عاجل

عاجل

تقرأ الآن:

موسكو: جولة في مترو الأنفاق


life

موسكو: جولة في مترو الأنفاق

مترو موسكو يمتد على مسافة 300 كيلومتر ورحلته واحدةٌ من أجمل رحلات العالم تحت الارض. في حلقة هذا الأسبوع من” راشان لايف” نجول في العاصمة على متن المترو.

ينقل أكثر من 7 ملايين راكب يومياً، مترو موسكو هو شريان المدينة الحيوي: فالتنقل تحت الأرض هو أفضل وسيلة لتجنب ضغط السير على الطرقات. لكنه أيضا احد مشاريع الاتحاد السوفييتي المعمارية المميزة. والتي تجسد فكرة طوباوية للمستقبل الشيوعي. أقدم المحطات بنيت في الثلاثينيات، هي قصور حقيقية تحت الارض مع جدران من الرخام والفسيفساء والتماثيل البرونزية.
معظم خطوط المترو تدور حول مركز المدينة، الذي يضم مواقع مميزة كشارع “أربات”. هو شارع للمشاة، يعرض ثقافات متنوعة في العاصمة الروسية.
على بعد محطتي مترو، ترتفع أمامنا واجهة أيقونية للمسرح الكلاسيكي: “البولشوي” مسرح الباليه الأكثر شهرة في العالم.
المبنى التاريخي الرئيسي تمت مؤخرا إعادة افتتاحه بعد عملية تجديد دامت ست سنوات وبتكلفة، تخطت النصف مليار يورو. الإصلاحات الرئيسية أعادت المسرح إلى ما كان عليه في عهد الأباطرة.

موسكو في سطور


  • أول إشارة إلى موسكو تعود إلى عام 1147
  • موسكو هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في أوروبا مع أكثر من 11.5 مليون نسمة
  • يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة -6 درجة مئوية في فصل الشتاء، و18 درجة مئوية في الصيف
  • متوسط ​​الراتب في موسكو يساوي 1000 يورو شهرياً
  • موسكو لديها أكبر عدد من الأثرياء في العالم، وتحتل المرتبة الرابعة في قائمة المدن الأغلى

كاترينا من المسرح تقول إنه “كان هناك تهديد حقيقي من فقدان المبنى الذي كان بمثابة الرمز الحقيقي لثقافتنا في موسكو وبالنسبة لجميع الروس. تم الحفاظ على البناء وتوسيعه، والآن لدينا مساحات عرض أكبر بمرتين”.

مبنى تاريخي آخر ما زال يؤدي وظيفته الأصلية هو “غووم” موسكو. هو مركز تجاري رئيسي بني في نهاية القرن التاسع عشر هو الآن مكانٌ للتسوق ويحافظ على بعض عناصر الحنين إلى الماضي السوفياتي.

تراث آخر ما زال قائماً في موسكو. هو الوينزافود أو “كهف الخمر” هو أقدم مخمرة في موسكو تم تحويلها إلى مركز للفن المعاصر.
ايلينا مديرة مركز الفن الحديث تعتبر أن “الكثير يمكن اكتشافه في الفن الروسي المعاصر. مميز جدا، وفي الوقت نفسه يتحول تدريجياً ليناسب السياق الأوروبي والعالمي.”

ولانهاء الجولة في العاصمة الروسية من الجميل زيارة سيرك موسكو الشهير في شارع تسفيتنوي. دينيس لوكتيف، يورونيوز:
“واحدة من أقدم الحلبات في روسيا. تأسست أواخر القرن التاسع عشر، ومعظم الفنانين المشهورين قدموا أداء على هذه الساحة.” مدير السيرك بوريس فيدوتوف يضيف بأن “السيرك هو مهرجان جميل، مشرق، مفعم بالحياة، مع موسيقى جميلة، تؤديها فرقة موسيقية.”

دينيس لوكتيف، يورونيوز:
“في الحلقة المقبلة، نواصل رحلتنا لموسكو لنزور المواقع الخلابة على ضفاف نهر موسكوفا. نراكم الأسبوع المقبل في” راشان لايف”.

اختيار المحرر

المقال المقبل
كالينينغراد: زيارة لمدينة الكهرمان

life

كالينينغراد: زيارة لمدينة الكهرمان