عاجل

تقرأ الآن:

كندا تطالب بتسليم القاتل الكندي مانيوتا المعتقل في ألمانيا


ألمانيا

كندا تطالب بتسليم القاتل الكندي مانيوتا المعتقل في ألمانيا

تمكنت عناصر الأمن الألمانية من اعتقال القاتل الكندي لوكا روكو مانيوتا ممثل الأفلام الاباحية،بعدما تعرف عليه عامل مقهى للأنترنت في برلين.

مانيوتا الذي جاء للمقهى لقراءة التقارير التي تكتب عنه لم يقاوم رجال الشرطة أثناء عملية اعتقاله واعترف أنه الرجل المطلوب دوليا.

ويقبع مانيوتا المعروف أيضا باسم إيريك كلينتون نيومان وفلاديمير رومانوف في الحجز بعدما تم التأكد من هويته على أن تعقد جلسة استماع أولية مع ممثلي الادعاء اليوم الثلاثاء.

العامل في مقهى الانترنت قادر أنليشلي:“دخل الى المقهى وقال إنه يريد استعمال الأنترنت قلت له بأن يجلس على المكتب رقم 25 حينها لاحظت أني سبق ورأيته في مكان ما من قبل أكتشفت بعدها أنه القاتل المبحوث عنه دوليا لم أتصل بالشرطة بواسطة الهاتف بل خرجت من المقهى وأخبرتهم مباشرة في الشارع بأن القاتل الكندي في مقهى الأنترنت بعدها انتقلوا الى عين المكان واعتقلوه.”

ويواجه مانيوتا الذي صدرت بحقه مذكرة اعتقال منذ عشرة أيام عقب فراره من كندا باتجاه فرنسا،يواجه اتهامات بالقتل من الدرجة الأولى.

وزارة العدل الكندية طلبت من السلطات الألمانية التسليم السريع للمتهم بقتل وتقطيع أوصال رجل صيني في مدينة مونتريال.

ويتعلق الأمر بيون لي طالب صيني، لقي حتفه على يد مانيوتا،الذي قطع جثته بآلة حادة أمام كاميرات المراقبة، ثم نشر الفيديو المصور على الانترنت، وأرسل أجزاء من الجثة الى مقرات الأحزاب السياسية الرئيسية في كندا، الأسبوع المنصرم.