عاجل

تعليم كرة القدم

تقرأ الآن:

تعليم كرة القدم

حجم النص Aa Aa

سنركز اهتمامنا على كرة القدم كوسيلة لتعليم بعض القيم، أو كأداة لمكافحة التمييز . كمثال على هذا سنتوجه الى ساحات فرنسا ودبي ورواندا …

فرنسا:مؤسسة باريس-سان جيرمان نادي باريس- سان جيرمان له موسسة منذ العام 2000، تعمل في المجالات الاجتماعية في Ile-de-France. سنوياً، تقوم بتنظيم لقاءات مع بعض من لاعبي كرة القدم يصل عددهم الى 13 الف شاب. انها فرصة لتعليمهم الإحترام والروح الرياضية والمنافسة. بعض المشاريع مخصصة لإطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة.
بالإضافة الى العمل مع الأطفال، المؤسسة تعمل ايضا في بعض الأحياء الفقيرة وتحاول تاهيل الشباب للحصول على عمل.فمن خلال كرة القدم يقومون بتعليم الأطفال القيم المهمة في الحياة.
http://www.psg.fr/fr/Actus/003001/Article/58043/Chantome-Jallet-et-la-Fondation-a-Richebourg

http://www.psg.fr/fr/Actus/003002/Article/38657/Les-activites-de-la-Fondation-PSG

دبي: كرة القدم للاطفال الصغار

هل الأطفال الصغار هم صغار جدا لممارسة كرة القدم؟ في دبي افترضنا أن مهارات اللاعبين تتبلور في سن مبكرة، وان كرة القدم تطور القدرة العقلية والمعرفية ايضا.

بينما يستمر مجمع مدينة دبي الرياضية الارتفاع بشموخ ،السؤال الذي يطرح نفسه هوك هل عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى إلى إعداد الجيل القادم؟
حالما يخطون الخطوة يبدأون بركل الكرة..بل اكثر من هذا.
انه تدريب مخصص لهؤلاء الأطفال حالما يصبح بامكانهم الوقوف بشكل مستقيم وحتى سن الخامسة. الأمر لا يتعلق بالامتثال الصارم لقواعد اللعبة بل بتقنيات أخرى خاصة بلاعبي كرة القدم … كتطوير مهارات معينة كالتوازن وخفة الحركة والقدرة على الاستجابة.
انهم يتعلمون التنسيق، متى يجب عليهم الحركة والتوقف وليس فقط تحريك الكرة. انهم يُدخلون بعض الأمور المهمة لتطويرهم ، يتعلمون العد وروح المنافسة. انهم يتمتعون من خلال اللعب. على خطى أبطال كرة القدم، الطريق طويل، ولكن هذه الخطوة الأولى قد تكون خطوة الأساس لبناء مستقبل رياضي.

http://www.dubaisportscity.ae/articledisplay.asp?id=67

رواندا: كرة القدم للشفاء من صدمة الإبادة الجماعية

تشجيع كرة القدم للنساء تتفاوت بين بلد وآخر، ويمكن أن يكون أحيانا مثير للجدل. في رواندا، هناك برنامج يشجع الفتيات على الذهاب الى الملعب، وكرة القدم يمكن ان تكون عاملاً للمصالحة في بلد لا يزال يعاني من صدمة الإبادة الجماعية.

كيغالي ملعب في نياميرامبو بفضل مجموعة صغيرة من النساء في العاصمة الرواندية، النساء يواصلن التدريب استعدادا للمنافسة،في بعض الأحيان.

AKWOS ، جمعية رياضية اسست في عام 1997، أي بعد مرور ثلاث سنوات على الإبادة الجماعية التي قتل فيها أكثر من 800.000. استخدام كرة القدم كوسيلة لإستعادة المراة دورها كقوة دافعة في برنامج المصالحة.

مفهوم استخدام الرياضة كوسيلة من وسائل التعليم والمصالحة ليس جديداً. ولكن في رواندا، النجاح المذهل لهذه الجمعية كان وسيلة لتحقيق المزيد من الانجازات لكافة الأجيال من الرجال والنساء، في رواندا..