عاجل

تقرأ الآن:

روسيا تستهل مشاركتها في بطولة كأس الأمم الأوربية بفوز عريض على تشيكيا


رياضة

روسيا تستهل مشاركتها في بطولة كأس الأمم الأوربية بفوز عريض على تشيكيا

عرض كروي ساحر في المباراة التي جمعت روسيا وتشيكيا، والتي تميزت بكرات جدّ سريعة.

خلال المباراة، إعتمد المنتخب الروسي على تحصين السد الدفاعي مع هجمات مرتدة سريعة جداً أسفرت عن هدف مثير حيث سدد أرشافين كرة سرعان ما اصطدمت بقائم المرمى وارتدت إلى آلان دزاغويف، ليُسددها صاروخية أرضية، على يمين الحارس في الدقيقة الخامسة عشرة.

وقد واصلت روسيا سيطرتها على مجريات المقابلة حيث تمكن رومان شيركوف من مضاعفة النتيجة لمنتخب بلاده بعد أن سدد التمريرة التي وصلته من زميله آرشافين في الدقيقة الرابعة والعشرين.

ولم يجد الفريق التشيكي طريقة لإيقاف السيطرة الروسية على الكرة، إلا أن الفرصة كانت سانحة أمامه وقلص الفارق بعدما سجل فاكلاف بيلار، هدفاً في الدقيقة الثانية والخمسين.

وسرعان ما انتفض المنتخب الروسي ليتمكن دزاغويف من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة التاسعة والسبعين، ليقتل بذلك أحلام تشيكيا في تحقيق التعادل.

وقبيل نهاية الوقت الرسمي للمباراة بعشر دقائق، إنهار دفاع المنتخب التشيكي أمام الهجوم الروسي، وأمام تصميم الروس على الفوز، أنهى رومان بافليوتشنكو اللقاء بهدف رابع بعدما راوغ المدافعين داخل منطقة الجزاء وصوب كرة أرضية على يمين الحارس تشيكيا في الدقيقة الثانية والثمانين، لتنتهي المباراة بعد ذلك بدقائق معدودة وبفوز باهر لروسيا التي قدمت عرضاً هائلاً.