عاجل

تقرأ الآن:

الانتخابات التشريعية الفرنسية:جون لوك ميلونشون يخسر مواجهته الثانية مع مارين لوبان


فرنسا

الانتخابات التشريعية الفرنسية:جون لوك ميلونشون يخسر مواجهته الثانية مع مارين لوبان

خسر المواجهة الثنائية الأولى في الانتخابات الرئاسية عندما حل رابعا خلف مارين لوبان, زعيم حزب جبهة اليسار جون لوك ميلونشون يمنى بهزيمة ثانية امام زعيمة حزب الجبهة الوطنية, ولكن هذه المرة في الانتخابات التشريعية حيث نجحت مرشحة الحزب اليميني في الفوز بمقعد في البرلمان متفوقة على ميلونشون.
لوبان قالت:” ان مرشحي حزبها نجحوا في الصمود امام نظام انتخابي غير ديمقراطي بالمرة. ونجحوا في التغلب على نسب الامتناع عن التصويت المرتفعة واضافت ان هذا النظام الانتخابي حرم ملايين الناخبين الفرنسيين طيلة خمسة وعشرين عاما من تمثيل نيابي لهم في البرلمان . نحن نؤكد الليلة موقعنا كثالث قوة سياسية في البلاد.”

جون لوك ميلونشون الذي كان يأمل في مقارعة لوبان في الدائرة الانتخابية الحادية عشرة في مقاطعة “با دو كالي” يفشل بذلك في الدخول الى الجمعية الوطنية وقال:”
من الطبيعي ان نشعر بخيبة الامل لاننا نحلم دائما بان ندافع عن الجمهورية. لكن لا يجب ان نلقي المنديل مهما كانت الطريقة. فعجلة التاريخ بدأت في الدوران, وسنجد أنفسنا مستقبلا في مواجهة العديد من الرهانات. وامام هذه الرهانات, فان من يفوز فعلا هم اولئك الذين يؤمنون فعلا بقضاياهم والذين يعلمون جيدا في اي طريق يسيرون ولماذا يسيرون في هذه الطريق.”