عاجل

تقرأ الآن:

قصف متواصل للحفة ومناطق أخرى في سوريا ومخاوف من مجزرة جديدة


سوريا

قصف متواصل للحفة ومناطق أخرى في سوريا ومخاوف من مجزرة جديدة

رغم نداءات الأمم المتحدة بتمكين مراقبيها من دخول مدينة الحفة التي تُقصف منذ أسبوع من طرف القوات النظامية السورية بالدبابات والطائرات العمودية، لا القصف توقف ولا المراقبون الدوليون نجحوا في الوصول إليها بعد أن قطع عدد من سكان قرية الشير المجاورة الطريق أمامهم بأجسادهم بالتمدد أرضا أمام سيارات الأمم المتحدة.
ناشطون قالوا إنهم يتوقعون ارتكاب مجزرة جديدة في حال تمكن القوات النظامية من اقتحام الحفة. الأمم المتحدة قلقة من هذا الاحتمال، وتقول واشنطن إنها تخشى وقوع مجزرة جديدة في الحفة بعد مجزرة الحُولَة التي تُنسب للقوات النظامية. فرنسا أعلنت قلقها من أن تكون “مجازر جدية قيد التحضير”.

الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية قالت:

“الولايات المتحدة تضم صوتها إلى صوت إلى المبعوث الخاص الأممي كوفي أنان للتعبير عن قلقها العميق من الأخبار الواردة من داخل سوريا التي تفيد أن النظام قد يكون بصدد تنظيم مجزرة، هذه المرة في بلدة الحفة في اللاذقية وفي مدن دير الزور ودرعا وحمص وحماه وفي ضواحي دمشق”.

وفيما يتواصل العنف في سوريا وترتفع حصيلة الأزمة من القتلى والمشردين والنازحين يوميا ويتراجع هذا البلد سنوات طويلة إلى الوراء، تتسابق القوى الدولية والإقليمية المنقسمة حسب مصالحها في الشرق الأوسط في معركة دبلوماسية ساخنة لفرض حلول على المقاس.