عاجل

تقرأ الآن:

الدانمارك تعتمد خططاً طموحة في مجال الطاقة


علوم وتكنولوجيا

الدانمارك تعتمد خططاً طموحة في مجال الطاقة

أطلقت الدنمارك في ديسمبر-كانون الأول الماضي خطة طموحة في مجال الطاقة، هذا البرنامج يهدف لتوفير الطاقة في البلاد من خلال الطاقة المتجددة، والمتمثلة في طاقة الرياح والكتلة الحيوية. وستسمح “الشبكة الذكية” للدانمارك بالإستفادة من مصادر الطاقة لدول أخرى تمتلك فائضاً، وعندما تكون الطاقة الدانماركية منخفضة.

في ألفين وعشرين، أكثر من خمسين بالمائة من إنتاج الطاقة سيتم عن طريق الرياح وفي ألفين وخمسين ستمون الطاقة الخضراء وسائل النقل والكهرباء.

المبنى الأخضر في الدانمارك أول مبنى محايد لغاز ثاني أكسيد الكربون في أنجز في البلاد والمصادر الخضراء ستدخل في إنتاج الكهرباء والتدفئة للتقليل من إستهلاك الطاقة.

السلطات الدانماركية تعلق آمالاً كبيرة على الطاقة المتجددة، ليس فقط من أجل بيئة أكثر أماناً ولكن أيضا لأسباب اقتصادية، لذلك فقد طورت مشروعاً طموحاً لبناء أكبر منطقة للطاقة المنخفضة في أوربا. سبعمائة وخمسون عمارة في إيجيدال. المباني منخفضة الطاقة، في هذه المبني سيعاد إستخدام مياه الأمطار في تنظيف دورة المياه والغسيل. أما الألواح فموجودة في كل مكان.

إنها أكبر سوق للجملة في ضواحي كوبنهاغن. كل صباح، مئات الشاحنات القادمة من الخارج ومن أماكن عدة في الدانمارك تقدم منتجاتها القادمة من مختلف أنحاء العالم والتي سيتم إرسالها إلى المراكز التجارية الكبرى.

هذا يُفسر أنّ الأمر يحتاج لقطع مسافات كبيرة ووقود، واستهلاك للطاقة على نطاق واسع.

طرق التغذية الصحيحة قد تساعد أيضاً في الحدّ من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

رئاسة الدانمارك الدورية للاتحاد الأوربي تقترب من نهايتها، في هذه الفترة تضاعفت الجهود الحكومية في الدانمارك لدفع عملية الإنتقال من الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة.

وخلال الأزمة الاقتصادية الكبيرة، يرى الكل أنّ الإتجاه نحوالطاقة المستدامة مستقبلاً سيكون استثمارا جيدا لمواجهة الفترات الصعبة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الزراعة الحيوية لإنتاج أجود أنواع النبيذ في ايطاليا

علوم وتكنولوجيا

الزراعة الحيوية لإنتاج أجود أنواع النبيذ في ايطاليا