عاجل

عاجل

القصف يتجدد على حمص والمعارضون المسلحون ينسحبون من الحفة

تقرأ الآن:

القصف يتجدد على حمص والمعارضون المسلحون ينسحبون من الحفة

حجم النص Aa Aa

الصواريخ تتساقط مجددا منذ صباح الأربعاء على مناطق في حمص، فيما انسحب عناصر المعارضة المسلحة من مدينة الحفة بعد تعرضها للقصف طيلة أسبوع، تقول منظمات غير حكومية، تاركة الأرضَ للقوات البرية السورية التي شرعت في اقتحامها واستعادةِ السيطرة عليها وعلى ما جاورها من البلدات.

المعارضة تتوقع انتقاما شديدا ممن لم يتمكنوا من مغادرة هذه البلدة الواقعة شمال غرب سوريا قد يرقى إلى المجزرة، وهو ما سبق لواشنطن وباريس قبل يومين أن حذرتا من وقوعه في هذه المدينة.

وزير الخارجية السوري وليد المعلم كذَّب التصريحات التي تصف ما يجري في سوريا بالحرب الأهلية وقال إن هذا الوصفَ لا يتطابق مع الواقع وأن ما يجري هو حرب على مجموعات مسلحة اختارت ممارسةَ الإرهاب.

اليومان الأخيران شهدا تصعيدا كبيرا في العنف في سوريا دفع بأكثر من 2000 شخصٍ إلى اللجوء إلى تركيا ليضافوا إلى حشود اللاجئين على الحدود الجنوبية لهذا البلد الذين قاربوا 30 ألف لاجئ.

المراقبون الدوليون يجدون صعوبة في القيام بنشاطهم في ظل هذه الأجواء حيث مُنعوا أمس الثلاثاء من دخول بلدة الحفة من طرف عدد من سكان بلدة مجاورة موالين لدمشق وذلك بتمددهم على الطريق المؤدي إلى الحفة، مما أجبر المراقبين على العودة من حيث أتوا بحثا عن سُبُلٍ أخرى تؤدي إلى المنطقة التي كانت تحت القصف.