عاجل

تقرأ الآن:

الحركة الدولية للصليب الأحمر تفوز بجائزة أمير استوريس للتعاون الدولي


إسبانيا

الحركة الدولية للصليب الأحمر تفوز بجائزة أمير استوريس للتعاون الدولي

فازت الحركة الدولية للصليب الاحمر بجائزة الامير استوريس عن فئة التعاون الدولي وهي الجائزة السادسة لهذا العام من بين ثماني جوائز تمنحها المؤسسة سنوياً في مجالات الاتصالات والعلاقات الإنسانية والبحث العلمي والتقني والعلوم الاجتماعية والفنون والآداب والتعاون الدولي والوفاق والرياضة ويتم الاعلان عنها من مدينة اوفيدو .
الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر هي أكبر شبكة إنسانية في العالم وتقع على عاتقها مهمة التخفيف من حدة المعاناة الإنسانية وحماية أرواح البشر وصحتهم، بالاضافة الى احترام كرامة الإنسان خصوصاً أثناء النزاعات المسلحة وفي حالات الطوارئ الأخرى.
تنتشر الحركة الدولة للصليب الاحمر في كل بلد، وتحظى بدعم الملايين من المتطوعين. تتكون الحركة الدولية من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، والجمعيات الوطنية التي يبلغ عددها 188 جمعية. ولكل من هذه المكونات هويته القانونية ودوره، وتجمع بينهم سبعة مبادئ أساسية. وهي الإنسانية، وعدم التحيز، والحياد، والاستقلال، والخدمة التطوعية، والوحدة، والعالمية. وجميع مكونات الحركة ملتزمة باحترامها والتمسك بها.