عاجل

"إنديتيكس" للألبسة تتحاشى الأزمة بأرباح مضاعفة

تقرأ الآن:

"إنديتيكس" للألبسة تتحاشى الأزمة بأرباح مضاعفة

حجم النص Aa Aa

الأأزمة الاقتصادية لم تمنع مجموعة “إنديتيكس“، المالكة ل“زارا” و“ماسيمو دوتي” من تسجيل أرباح، ما أدى إلى ارتفاع سعر سهمها بمعدل أحد عشر فاصل خمسة بالمئة اليوم الأربعاء، ليكون أداءها هو الأفضل في مؤشر “إيبكس” في بورصة مدريد.

المجموعة الأكبر لبيع الألبسة سجلت أرباحا في الربع الأول من عامها المالي فاقت التوقعات بمعدل ثلاثين بالمئة. أما عائداتها فتخطت التوقعات بمعدل خمسة عشر بالمئة.

أداء المجموعة الممتاز يعود إلى امتدادها العالمي الكبير، وتحديدا في الأسواق الآسيوية. بين شهري شباط/ فبراير و نيسان/ أفريل، قامت المجموعة بفتح متجر واحد كل يوم في ستة وعشرين دولة. إمبراطورية “إنديتيكس” تملك اليوم ما يزيد عن خمسة آلاف وستمئة متجر في القارات الخمس.

في شهر أيلول/ سبتمبر، ستفتح المجموعة متجرا على الإنترت في الصين. خمسة وأربعون بالمئة من مبيعاتها يتوقع أن يأتي هذا العام من الأسواق الصاعدة .

هدف المجموعة هو تحاشي آثار الأزمة الإسبانية لكنها تريد أن توسع إمتداد أقسامها لتصميم الملابس في بلدها الأم، إسبانيا، حيث تسعى لتوليد أربعمئة فرصة عمل جديدة.

المستثمرون يقدرون استراتيجية المجموعة، فسهمها ارتفع هذا العام بمعدل تسعة عشر بالمئة في بورصة “إيبكس”. قيمة “إنديتيكس” هي الأكبر اليوم في سوق إسبانيا، فهي تفوق الخمسة والأربعين مليار يورو.