عاجل

عاجل

كليوباترا: آخر تحد للمغنية الأوبرالية سيسيليا بارتولي

تقرأ الآن:

كليوباترا: آخر تحد للمغنية الأوبرالية سيسيليا بارتولي

حجم النص Aa Aa

سيسيليا بارتولي تؤدي شخصية كليوباترا في سالزبورغ ، انه إخراج معاصر للمسرحية الاوبرالية “يوليوس قيصر في مصر”. انه صراع على السلطة ولكنها قصة حب بين كليوباترا ويوليوس قيصر.

سيسيليا بارتولي تقول: “كليوباترا التي احببتها هي إمراة بالف وجه، ولربما هذا هو سر كليوباترا. كليوباترا هاندل امرأة صارمة و استبدادية في البداية، تقاتل دائما ، انها امرأة متعطشة إلى السلطة. لكنها تكتشف الحب من بعد. حبها لقيصر يغيير كل شئ. فهذه المراة القوية تصبح هشة، بسبب هذا الحب و التقلبات الناجمة عنه. كليوباترا امراة رائعة .

اوبرا يوليوس قيصر أوبرا صعبة تستغرق أربع ساعات تقريبا، في هذه الأوبرا هناك توزيع استثنائي: فيليب جاروسكي الذي يغني سيستو له صوت اوبرالي جميل حقا. ومن ثم دور البطولة أندريا شول، صاحب خبرة كبيرة للباروك له صوت جميل و هناك ايضا آن صوفي فون أوتر، انها مجموعة مرموقة حقاً.”

في سالزبورغ، سيسيليا بارتولي هي التي تتولى على مدى ثلاث سنوات مهمة المدير الفني لمهرجان عيد العطاء المسيحي. افتتحت المهرجان بالمسرحية الاوبرالية كليوباترا للمؤلف هاندل وبالحفلات الموسيقية لرؤؤية هذه الملكة الأسطورية من قبل مؤلفين اخرين من بينهم: ماسنيه، برليوز، برامز، وشومان.

سيسيليا بارتولي تضيف قائلة:“انه لشرف كبير لي أن اتولى ادارة هذا المهرجان .الإدارة السابقة كانت من رؤساء اوركسترا، موتي، كان آخر مدير. قبله كان هناك رؤساء اوركسترا كبار اولهم كارايان. بالنسبة إلى امراة، انه تحد.
“كل هذا لأنني أحاول دائما تحقيق مشاريع موسيقة مهمة بمواضيع مثيرة للإهتمام ايضا.
قام بالإخراج باتريس كوريه وموشيه لوزيه . سبق وان عملت معهما في زيوريخ، وفي كوفنت غاردن في لندن، بالنسبة لي انهما من الفنانيين المدهشين . انهما يحبان الموسيقى حبا حقيقياً. جميع الأفكار واضحة ولكن .
انهما يتركان انفسهما للموسيقى و الأفكارالموجوده فيها. وهذا نادر جدا “.