عاجل

تقرأ الآن:

اسبانيا :وزير الاقتصاد يدعو الشعب للتحلي بالصبر في ظل الظروف الراهنة


إسبانيا

اسبانيا :وزير الاقتصاد يدعو الشعب للتحلي بالصبر في ظل الظروف الراهنة

التحلي بالصبر والهدوء هذا ما طلبه وزير الاقتصاد الاسباني لويس دي جويندوس في رسالة وجهها الى الشعب الاسباني الغاضب من الوضع الاقتصادي للبلاد وأكد أن الاتحاد النقدي الاوربي سيدعم اسبانيا .
وزير الاقتصاد الاسباني لويس دي جويندوس يقول:“نحن نعيش حالة من التوتر وعدم الاستقرار، وهو الأسبوع الاكثر تعقيدا بسبب الانتخابات اليونانية. والحكومة تدرك بوضوح هذا الوضع الصعب ولكنها تطلب من الجميع الهدوء ،هذه الرسالة التي نريد ان نوجهها ،ويجب ان يعلم الجميع اننا نحظى بدعم من جميع شركائنا في الاتحاد النقدي لاوربا وهذه هي الرسالة الرئيسية “.

من جهته الشارع الاسباني لا يشعرابدا بالارتياح للتصنيف الاخير الذي قدمته موديز حيث تم تخفيض تصنيف الاقتصاد الى المحدود جدا بسبب ضعف الاقتصاد الوطني.
كارمن دي ستيفانو، مواطنة اسبانية تقول :“اننا ذاهبون الى الحضيض ، لا أعتقد أنه في هذه اللحظة الراهنة هناك حل لهذا الوضع ، دعونا نأمل أن يتم حل الازمة في المستقبل،لن يقوموا بأي شيء مفيد فهم لا ياخذونا يعين الاعتبار ونحن بالنسبة لهم مجرد ارقا “.

لويس مارتن محامي اسباني يقول:“بصرف النظر عن حقيقة أن بلدنا في حالة سيئة، فان تصنيف الوكالة هو بالفعل أمر مخجل للغاية”.

أما حركة الغاضبون الاسبانية فقد تقدمت بشكوى ضد الادارة السابقة لبنك “باكنيا” حيث تتهمه بسوء ادارة اسوق وبالقيام بتزوير حسابات مصرفية.

وكان من المفترض أن يحصل بنكيا على 23 مليار يورو حسب الاتفاق على خطة المساعدات الأوروبية في القطاع المصرفي الاسباني.