عاجل

عاجل

يورو 2012: تيو والكوت يقود إنكلترا لإحراز فوز صعب على السويد

تقرأ الآن:

يورو 2012: تيو والكوت يقود إنكلترا لإحراز فوز صعب على السويد

حجم النص Aa Aa

صعوبة كبيرة وجدها المنتخب الإنكليزي للإطاحة بنظيره السويدي بثلاثة أهداف لهدفين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2012 بأوكرانيا وبولندا.

العملاق آندي كارول كان السباق لفتح باب التهديف في الدقيقة الثالثة والعشرين برأسية قوية بعد تمريرة محكمة من زميله في نادي ليفربول ستيفن جيرارد.

هدف التعادل للسويد سجله المدافع الانكليزي غلان جونسون ضد مرماه بعد مخالفة مباشرة نفذها على مرتين القائد زلاتان إبراهيموفيتش، كرة هذا الأخير عادت في قدم المخضرم أولوف مالبارغ الذي صوبها نحو الشباك، قبل أن تصطدم بالحارس الإنكليزي ثم بغلان جونسون الذي أودعها بالخطأ في مرماه.

مالبارغ عاد في الدقيقة التاسعة والخمسين ليسجل هدف السبق للسويد برأسية محكمة بعد تمريرة أخرى من لاعب ساندرلاند الانكليزي سيباستيان لارسون.

ليبدأ بعدها مهرجان المتألق تيو واكوت، نجم أرسنال ومباشرة بعد دخوله في الدقيقة الستين سجل هدف التعادل للإنكليز بقذفة رائعة خادعت الحارس السويدي أندرياس إيزاكسون.

وفي الدقيقة الثامنة والسبعين وبعد هجمة معاكسة، والكوت يتوغل في منطقة العمليات ويهدي زميله داني ولباك تمريرة على طبق، ولباك وبطريقة فنية جميلة يسجل الهدف الثالث للمنتخب الإنكليزي.