عاجل

تقرأ الآن:

كأس اوروبا 2012: فرنسا توقف تقدم اوكرانيا بهدفين نظيفين


رياضة

كأس اوروبا 2012: فرنسا توقف تقدم اوكرانيا بهدفين نظيفين

فاز منتخب فرنسا على نظيره الاوكراني 2-صفر يوم الجمعة في دانييتسك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس اوروبا لكرة القدم المقامة في بولندا واوكرانيا حتى الاول من تموز/يوليو.
سجل جيريمي مينيز ويوهان كاباي الهدفين في الشوط الثاني. والتقى المنتخبان 6 مرات سابقة ففازت فرنسا 3 مرات وتعادلا 3 مرات. اشرك المدرب لوران بلان 3 مهاجمين وأشرك جيريمي مينيز بدلا من لاعب الوسط فلوران مالودا فيما بدأ اوليغ بلوخين اللقاء بنفس التشيكلة التي تغلبت على السويد وبالمهاجمين اندري شفتشنكو واندري فورونين.

توقفت المباراة نحو ساعة بسبب الامطار ثم استؤنف اللعب، افتتح الفرنسيون الشوط الثاني بفرصة سهلة لا تضيع اهدرها مينيز بتسديدها في الحارس بياتوف، عوّض مينيز اخفاقاته السابقة بافتتاح التسجيل بعدما تلقى كرة في الجهة اليمنى مرت من ريبيري الى بنزيمة ومنه الى لاعب باريس سان جرمان الذي راوغ يفغيني سيلين وسدد كرة ارضية مباغتة استقرت على يسار بياتوف.
وعزز الفرنسيون تقدمهم بهدف ثان من صناعة بنزيمة ايضا الذي مرر كرة بينية الى يوهان كاباي الذي اخترق الدفاع وسدد في قلب المرمى في غفلة من بياتوف.

وسارت المباراة في ربع الساعة الاخير بوتيرة اقل سرعة من الجانبين الفرنسي الذي بات شبه ضامن للفوز، والاوكراني الذي استسلم على ما يبدو للنتيجة، وخفت الفرص ايضا، واعلن الاوكراني يفغيني كونوبليانكا عن نفسه للمرة الاولى في اللقاء بتسديدة شكلت خطورة على المرمى الفرنسي في الدقائق الأخيرة.