عاجل

تقرأ الآن:

تواصل العمليات العسكرية في عدة مدن سورية غداة مقتل 170 شخصا


سوريا

تواصل العمليات العسكرية في عدة مدن سورية غداة مقتل 170 شخصا

مدينة حمص تتعرض لقصف مدفعي عنيف منذ فجر الجمعة، يبرره النظام السوري بانه يستهدف مجموعات مسلحة، أفشلت جهود الحكومة المكثفة، لتمكين الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري من اجلاء المصابين والمرضى وكبار السن في عدة مناطق بالمدينة.

لكن الناشطين يؤكدون ان القصف يستهدف منازل لمدنيين ويوقع عديد الضحايا بينهم.

هذا، وتواصل القوات السورية عملياتها في ريف درعا اذ قصفت بلدة الكرك الشرقي، ما اسفر عن مقتل سيدة واصابة عدة أشخاص بجروح، كما دفع بالعديد من السكان الى النزوح باتجاه البلدات المجاورة، بحسب ناشطي المعارضة.

يأتي ذلك غداة مقتل حوالي 170 شخصا في سوريا معظمهم من المدنيين، في ما وصف بانه اكثر الايام دموية منذ التوصل نظريا في 12 نيسان/ابريل الى وقف اطلاق النار.

فالمجتمع الدولي لا يزال عاجزا عن وقف دوامة العنف في سوريا، خاصة أن موسكو لا تؤيد رحيل الرئيس بشار الاسد، كما تطالب به معظم الدول الغربية، اذ يقول وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بهذا الخصوص:” نحن نرفض القرارات التي تريد هذه الدول فرضها على سوريا، لأنها لا تنبع من حوار داخلي بين السوريين لذلك لن نكون شركاء فيها..”

على صعيد آخر، يلتقي مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية المشترك إلى سوريا كوفي عنان، ورئيس بعثة المراقبين الدوليين الجنرال روبرت مود، في جنيف لبحث مهمة المراقبين المعلقة جراء تصاعد أعمال العنف في سوريا.