عاجل

عاجل

إعتصام مفتوح في ميدان التحرير في انتظار الإعلان عن نتائج الإنتخابات

تقرأ الآن:

إعتصام مفتوح في ميدان التحرير في انتظار الإعلان عن نتائج الإنتخابات

حجم النص Aa Aa

آلاف المتظاهرين يواصلون اعتصامهم المفتوح في ميدان التحرير وسط القاهرة، لليوم الخامس على التوالي، للتنديد بما أسموه “الانقلاب الدستوري” للمجلس العسكري، الذي أعلن رسميا حل مجلس الشعب، وأصدر إعلانا دستوريا مكملا يمكنه من صلاحيات واسعة منها السلطة التشريعية.

المعتصمون ينتمون الى قوى سياسية مختلفة، في مقدمتها الإخوان المسلمون الذين يهتفون باسم مرشحهم محمد مرسي رئيسا لمصر، ويطالبون بسرعة اعلان نتائج الإنتخابات الرئاسية، خاصة ان المرشح أحمد شفيق اعلن ثقته في الفوز بمنصب الرئاسة.

االلجنة العليا للإنتخابات، ستفصح عن النتائج النهائية عصر غد الأحد، لكن هذا التأخير دفع بالعديد من المصادرالاعلامية والحزبية المصرية الى الحديث عن مفاوضات جارية بين المجلس العسكري والاخوان المسلمين، للتوصل الى مخرج للأزمة السياسية في البلاد .

وهو ما يؤكده كلام هذا المتظاهر الذي يقول:“اعتقد ان تأخير إعلان النتائج لمدة يومين يخفي امرا ما، فالأرقام معروفة، لماذا تأخروا الى حد الآن؟ اعتقد انهم لا يريدون فوز مرسي بل يريدون شفيق.”

المجلس العسكري الحاكم في مصر، اصدر الجمعة بيانا شديد اللهجة اكد فيه انه سيواجه “بمنتهى القوة والحزم” اي خروج عن النظام بعد الإعلان عن نتائج الإنتخابات الرئاسية وتسليم السلطة الى الرئيس الجديد.