عاجل

تقرأ الآن:

أسرار العمليات الجوية الفرنسية في قاعدة "مون فاغدان942"


أسرار العمليات الجوية الفرنسية في قاعدة "مون فاغدان942"

في فرنسا يحظى المجال الجوي بمراقبة كبيرة، في مدينة ليون توجد قاعدة جوية تحمل إسم:مون فاغدان تسعمائة وإثان وأربعون. القاعدة الجوية تحظى بمراقبة كبيرة، لكونها تحمل الكثير من المعلومات السرية عن المجال الجوي الفرنسي، مهمتها الأولى تتمثل في حماية فرنسا من أي تدخل خارجي، مهمة يشرف عليها مركز التحكم والمراقبة الذي يقوم بمراقبة المجال الجوي الفرنسي ومراقبة الطائرات الفرنسية المتواجدة بالجنوب الشرقي للدولة. القاعدة بها رادارات، وغرفة تحكم ومراقبة تحت الأرض لحماية أكبر. يوجد أيضا مركز كاسبوا للتحليل والمراقبة، وهو مركز تابع لقوات حلف شمال الأطلسي .

قناة يورونيوز تحدثت مع العقيد ومدير مركز كاسبوا فليب زيفاك والعقيد ماسيمو موشيتي عقيد القوات الجوية الإيطالية بالقاعدة.

فليب زيفاك:“هنا في هذا المركز نحضر الأشخاص والوسائل ومختلف الأجهزة للعمل من أجل حلف شمال الأطلسي أو من أجل فرنسا. إدارة الأزمات تتطلب دقة كبيرة في التدخلات وفي إستخدام الأسلحة، مركز كاسبوا يقوم بتدريب الأشخاص والتأكد من سلامة الأجهزة لتجنب أية خسائر، كل هذا يتم بالتعامل مع المعلومات التي ترسل بدقة كبيرة لغرفة العمليات، يتم بعد ذلك العمل عليها للتدخل الصحيح قدر الإمكان”

باولو يورونيوز:“كيف تعمل غرفة عمليات القوات الجوية؟ هل يمكننا زيارة واحدة في هذه القاعدة الجوية ؟

ماسيمو موشيتي:” من الممكن اليوم أن نضع غرفة للعمليات في أي مكان على سطح الأرض، إدارة الأزمات تكون بالأتصال عن طريق الأقمار الصناعية بدون أي أثر خارجي على المكان المتواجدة فيه”

ماسيمو:“عندما يوجد إنذار معين، رئيس غرفة العمليات يقوم بإعطاء معلومات وافية عنه كما يصدر الأوامر الأولى للتعامل معه.”

يورونيوز:ماذا يحدث بعد ذلك؟

ماسيمو:“الحدث الحالي هو هجوم خارجي على قاعدة جوية”

ماسيمو:“على الشاشة ما قبل الأخيرة تكتب كل الأوامر التي تم إعطائها لأعضاء غرفة العمليات…….على الشاشة الأخيرة نرى الصور التي أرسلت الينا من طرف طائرات بدون طيار، إنها مهمة جدا لانه بإمكاننا إستخدام الأقمار الصناعية لرؤية الخطر بدقة كما يمكننا التحكم في الطائرة إنطلاقا من القاعدة الجوية”

ماسيمو:“لقد تم رصد الهدف ، الهدف هنا هو هذا الهجوم الذي تتعرض له القاعدة الجوية”

ماسيمو:” سنقوم بضرب الهدف بعد أن تأكدنا من أن الهجوم عليه لن يخلف خسائر جانبية.”

اختيار المحرر

المقال المقبل
تقنية الحقيقة المدمجة لمتاحف أكثر تفاعلية

تقنية الحقيقة المدمجة لمتاحف أكثر تفاعلية