عاجل

عاجل

أوباما يشيد بالغاء بنود من قانون الهجرة في ولاية  أيرزونا 

تقرأ الآن:

أوباما يشيد بالغاء بنود من قانون الهجرة في ولاية  أيرزونا 

حجم النص Aa Aa

الرئيس الامريكي باراك أوباما يشيد بقرار المحكمة العليا الأمريكية إلغاء  ثلاثة بنود أساسية من قانون الهجرة في ولاية أريزونا.
وسمحت المحكمة بتطبيق البند الرابع حيث أيدت قيام ضباط شرطة الولاية مع توفر “شكوك معقولة” بالتحقق  أوراق المهاجرين الذين توقفهم لأسباب أخرى، مشيرة إلى أن هذا البند يمكن أن يخضع للمزيد من البحث القانوني.
 
راؤول جريجالفا، ممثل عن الحزب الديمقراطي في ولاية أريزونا:“انه قرار مقسم ومخيب للامال من الناحية الدستورية وأعتقد أنه يفتح المجال  لانتهاك اكبر للحقوق المدنية والتمييز العنصري”.
 
مايك لي، عضو من الحزب الجمهوري في ولاية يوتا:“لدينا مشكلة الهجرة غير الشرعية، التي تجعلنا نقبع تحت وطاة تحديات كبيرة بسبب التجاوزات المتعلقة بالهجرة غير الشرعية  وذلك بسبب فشل الحكومة الفيدرالية بفرض الحدود وفرض  مجموعة صارمة من قوانين الهجرة”
 
وفي نفس السياق وظف رومني  حكم المحكمة لانتقاد أوباما وقال إنه ليس لديه خطة بشأن الهجرة، مشيرا إلى أن كل ولاية عليها واجب ولديها الحق في تأمين حدود الولايات المتحدة عندما تخفق الحكومة الفيدرالية في تحمل مسئولياتها.
 ومن المتوقع أن تكون قضية الهجرة إحدى القضايا المهمة في سباق الانتخابات الأمريكية هذا العام بين أوباما والمرشح الجمهوري المتوقع ميت رومني.