عاجل

نواب البرلمان اليوناني الجديد يؤدون اليمين

تقرأ الآن:

نواب البرلمان اليوناني الجديد يؤدون اليمين

حجم النص Aa Aa

نواب البرلمان اليوناني الجديد أدوا اليمين هذا الخميس كممثلين شرعيين للشعب, يأتي هذا في الوقت الذي تسعى فيه قيادات منطقة اليورو في بروكسل الى التوصل الى حلول للازمة المالية.

أداء اليمين جرى باشراف كبير اساقفة اثينا وعدد من كبار اساقفة الكنيسة اليونانية ولكن في غياب رئيس الحكومة أنطونيس ساماراس الذي يعاني من آلام في العين.

البرلمان الجديد المنبثق عن انتخابات السابع عشر من حزيران الجاري شهد تقدما للمحافظين الذين يشكلون الحكومة الائتلافية الجديدة بالاشتراك مع حزب باسوك واليسار المعتدل.
هذا ومن المنتظر ان ينتخب النواب يوم الجمعة رئيسا للبرلمان في اقتراع سري هذا اضافة الى سبعة نواب للرئيس.
وقد دعا نواب الحزب الاشتراكي الحليف في الحكومة الجديدة دعا النواب الى عدم انتخاب احد اعضاء الحزب النازي الجديد في موقع قيادي داخل البرلمان.
المواطنون اليونانيون يعقدون امالا كبيرة على البرلمان الجديد لقيادة البلاد الى الخروج من الازمة هذه المواطنة تقول :“نحن نأمل ان ننجح في تحقيق تقدم في المستقبل. فلا شيئ ممكن دون امل وبالتالي انا على يقين بان الاوضاع ستتحسن.
فيما تقول اخرى نعم نحن نتمسك بالامل ولكن لا نثق في القادة الاجانب وفي الطريقة التي يتعاملون بها مع بلدنا. و يقول مواطن اخر:” انا اثق في رئيس البلاد السيد كارولووس بابولياس ولكن اذا لم تغادر ميركل فهناك مشكلة كبيرة ويجب عليهم حلها.”
البرلمان اليوناني الجديد سيكون في مواجهة التحديات نفسها التي فشل في حلها البرلمان القديم. مستقبل اليونان الاقتصادي في منطقة اليورو قد يتحدد اذن في القمة الاوروبية التي تبدأ هذا الخميس والى غاية مساء غد الجمعة.