عاجل

تقرأ الآن:

كاتي هولمز تطلب الطلاق لحماية ابنتها من مذهب زوجها


الولايات المتحدة الأمريكية

كاتي هولمز تطلب الطلاق لحماية ابنتها من مذهب زوجها

هل المذهب السيانتولوجي سيء بالنسبة للأطفال؟ وهل الدراسة في الاكاديميات الخاصة به تخرج اطفالا غير عاديين اسئلة كثيرة باتت تطرح عن هذا المذهب وخاصة بعد طلاق النجم توم كروز من زوجته كاتي هولمز بسبب خلاف عن التحاق طفلتهما باحدى هذه المدارس .

سكوت التمان من جامعة جنوب كاليفورنيا كلية الحقوق:“المحاكم حذرة جدا، تجاه هذا الامر لاسباب واضحة لانهم لا يريدون اطلاق احكام ان كانت الكاثوليكية سيئة بالنسبة للأطفال أو السيانتولوجيا أو اليهودية مثلا ، فهم لا يرون أنهم يجب أن يضطلعوا بهذا الدور،فالمحكمة لاتصدر حكما في مجتمع متعدد الاعراق والاديان ما لم يكن هناك دليل قوي جدا للضرر مع ممارسة معينة،فالمحاكم لن تنظر في هذه الأنواع من الحجج”.

هذا ويشار الى أن مدرسة السيانتولوجي تركز في منهجها الدراسي على تعليم التكنولوجيا للاطفال ابتداءا من سن السادسة وان الكثير من المسؤوليات تلقى على كاهل الطالب في هذه المدرسة الصارمة وحتى أنه يفرضه عليهم نظاما غذائيا معينا.
والساينتولوجي حسب تعريف الكنيسة الخاصة بهذا المذهب تؤمن بأن الإنسان كائن روحي لا يفنى وأن قدراته لا حدود لها ولايطلب من أتباع المذهب أن يؤمنوا بأي شيء على وجه التحديد.