عاجل

تقرأ الآن:

انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكاربون واحتمال فرض الضرائب على شركات الطيران


أوروبا

انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكاربون واحتمال فرض الضرائب على شركات الطيران

المعركة ضد ظاهرة الاحتباس الحراري تشتد حدة. الإتحاد الأوربي قد يتعرض لخطر حرب تجارية لأنه يريد تغريم كافة شركات الطيران بسبب انبعاثات غاز ثاني اوكسيد الكاربون التي تضاعفت خلال السنوات العشرين الماضية.

الصين تعيد دراستها لموضوع شراء إيرباص.

الهند والولايات المتحدة ودول أخرى إتحدت في ائتلاف يتحدث عن الانتقام.

ايرباص وست شركات طيران اوروبية تطلب بعض المرونة.

المواجهة تصاعدت بعد قرار محكمة العدل الأوروبية في كانون اول/ ديسمبر الماضي ضد شركات الطيران الامريكية.

هذه الشركات تقول ان توسيع النظام الأوربي المتعلق بانبعاثات غاز ثاني اوكسيد الكربون ليشمل شركات الطيران الدولية، ضريبة غير عادلة.

انبعاث غازات شركات الطيران تمثل 3.5٪ فقط في الاتحاد الأوروبي، وانها تستمر في النمو على الرغم من الدعوات للحد منها منذ سنوات عدة.

بينما المداولات حول الحد من إنبعاث هذه الغازات قد توقفت تقريباً، قرار الاتحاد الأوروبي يمكن أن يكون اختبارا لإجراءات أخرى من هذا القبيل من قبل الذين يعتقدون أنه يجب عدم تضييع الوقت المتبقي.

هذا هو موضوع حلقة ذي نيتورك التي يقدمها كؤيس بيرنز. ضيوف الحلقة هم: من البرلمان الأوروبي في بروكسل، النائب الأوربي يورغ ليكتشفيد من التحالف التقدمي الاشتراكي والديمقراطي، عضو في لجنة النقل والسياحة.
وايضا، من البرلمان، يوريس دين بلونكن، مدير وحدة المناخ والطاقة في جماعة السلام الأخضر في الاتحاد الأوروبي .ومن بروكسل من يورونيوز عطار حسين خان، نائب الأمين العام لرابطة شركات الطيران الأوروبية.