عاجل

تقرأ الآن:

جزيئات نباتية للإستخدامات الطبية


innovation

جزيئات نباتية للإستخدامات الطبية

هنا تنتج الجزيئات النباتية القيمة بإستخدام التكنولوجيات الحديثة، هذه المؤسسة الفرنسية عبارة عن مصنع تزرع فيه النباتات، جذور هذه النباتات تقوم فيما بعد بإنتاج الجزيئات القيمة والتي لها أستعمالات طبية.

الدكتور الباحث فريديريك بورغو:“هذه النباتات وبطريقة طبيعية تنتج بعض المواد الفعالة جدا في جذورها، مواد مهمتها المحافظة على النبتة من أي تأثيير سلبي في البيئة، نقوم بوضع هذه الجذور في مادة خاصة، هذه الأخيرة تساعد الجذور في
إخراج تلك الجزيئات القيمة.”

فريديريك:“هنا لدينا نبتة مكسيكية تنتج جزيئات تستخدم في علاج مرض العظام، هنا لدينا نبتتان تنتجان بشكل طبيعي الجزيئات التي تستخدم في علاج الإلتهابات، وهنا نبتة أخرى هي نبتة بإستطاعتها إنتاج جزيئات تستخدم في علاج بعض أمراض السرطان.”

في مخزن المصنع توجد ألاف اللترات من المادة المضادة للأكسدة التي تحتوي على الجزيئات النباتية المفيدة والتي يتم إنتاجها عن طريق تغذية غير منتظمة للنباتات.

فريديريك:“في مساحة صغيرة جدا نستطيع إنتاج كمية كبيرة من هذه المادة، إذن هذه المادة نقوم بإنتاجها حسب متطلبات السوق.”

بصفة منتظمة يتم إجراء التجارب على نباتات نادرة لمعرفة مدى قدرتها على أنتاج جزيئات أخرى غير معروفة تستخدم في الطب الحديث.

جون بول من هذه المؤسسة الفرنسية:“يتعين علينا إجراء بحوث أخرى على النباتات التي تنمو ببطىء أو النباتات المحمية لإكتشاف جزيئات أخرى جديدة، إذن يجب علينا القيام بهذا دون إلحاق الضرر بالموارد النباتية.”

Links:
SMARTCELL http://www.smart-cell.org/
PAT http://www.patsas.com/

اختيار المحرر

المقال المقبل
تلفزيون الغد

innovation

تلفزيون الغد