عاجل

تقرأ الآن:

البيئة في صلب اهتمامات المفوضية الاوروبية لكن دون نجاح كامل


أوروبا

البيئة في صلب اهتمامات المفوضية الاوروبية لكن دون نجاح كامل

رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو لم يحقق حتى الآن كافة المشاريع الخاصة بحماية البيئة التي أعلن عنها عدة بقوله:“نود تعزيز الاقتصاد الاخضر من اجل إدارة الموارد الطبيعية على نحو مستدام على نحو يحافظ على البيئة”.

في هذا المجال يقول يورغو ريس من غرين بيس:“المفوضية الاوروبية لم تنجح في حماية البيئة الاوروبية. نحن بحاجة الى هواء نقي و تربية صحية و حماية لمواردنا الطبيعية”.

“لدينا الكثير من العمل التطبيقي” يقول المفوض الاوروبي لشؤون البيئة يانيش بوتوشنيك ويتابع “لدينا الكثير من التجاوزات ايضا و التنفيذ يختلف من بلد الى آخر فالانجازات بالتالي ليست رائعة بحيث ترضينا تماما”

يقول يورغو ريس من غرين بيس:“بامكان المفوضية الأوروبية ان تقترح تغييرات في القوانين الزراعية المشتركة، لابعاد التلوث عن التربة والمياه والى المواطنين يجب تقديم المواد الزراعية الصحية الخالية من مبيدات الحشرات”.

المفوض الاوروبي لشؤون البيئة يانيش بوتوشنيك يجيب:“المواد الكيميائية تذكر غالبا و بهذا المجال لدينا تشريعات متطورة عالميا نعمل عليها و علينا العمل على حل بعض الامور المتعلقة ببعض المواد المركبة”.

و في ختام التقرير الخاص يقول يورغو ريس من غرين بيس:“لرئيس المفوضية الاوروبية و لمفوضية البيئة كامل الصلاحيات للعمل و لكن الشجاعة السياسية غير متوفرة و كذلك التخطيط على المدى الطويل”.