عاجل

طواف فرنسا للدراجات الهوائية تور دو فرانس يخوض الجمعة مرحلته السادسة بين إيبيرني وميتز على طول مسافة تزيد عن مائتين وسبعة كيلومترات.
 
مرحلة حملت عنوان التعثر الذي تخللها في العديد من المرات، الأول كان في الكيلومتر الخامس والثلاثين حيث كان من بين المتعثرين كل من الالماني أندري غريبل، الإسباني أليخاندرو فالفيردي والهولندي روبيرت غيزينك. 
 
لكن التعثر الذي كان أكثر حدّة وقع قبيل خمسة وعشرين كيلومترا عن النهاية حيث كان من بين المتعثرين البريطاني مارك كافندش واللوكسمبورغي فرانك شلاك.
 
تعثر جماعي ودّع على إثره الطواف خمسة دراجين من بينهم الإسباني ميكال أستارلوزا والهولندي ووتر بولس دراج فريق فاكونسولاي.
 
وفي الأمام لم تجر الأمور على ما يرام للأمريكي ديفيد زابريسكي الذي كان صاحب مبادرة الإنفصال في هذا اليوم بحيث تمكنت الكوكبة من الإلتحاق به قبيل ألف وأربعمائة متر عن خط الوصول.
 
خط قطعه السلوفاكي بيتر ساغان في المرتبة الأولى بعد أمتار من التنافس الحاد مع الألماني أندري غريبل.
 
ساغان يتفوق بذلك للمرة الثالثة في النسخة الحالية بعد تألقه في المرحلتين الأولى والثالثة، دراج ليكويغاز قاطعا خط الوصول في المركز الأول أمام غريبل دراج لوتو بيليسول بينما عادت المرتبة الثالثة للأسترالي ماتيو غوس من فريق أوريكا غرين أدج.
 
في صدارة الترتيب العام المؤقت بقيت الأمور على حالها باحتفاظ السويسري فبيان كونشيلارا بالقميص الأصفر بفارق سبع ثوان عن دراج فريق سكاي البريطاني برادلي ويغنس.