عاجل

تقرأ الآن:

جائزة "مصممي الغد" حصدها لياندرو كانو


ثقافة

جائزة "مصممي الغد" حصدها لياندرو كانو

قبل ساعات من العرض، لم يكن لياندرو كانو قد وضع بعد لمساته الاخيرة على مجموعته. كانو حاول اقناع مارك جاكوبز ولجنةَ الحكم باحقيته بالفوز بجائزة اسبوع برلين للموضة لهذا العام . جائزة عرفت بجائزة“مصممي الغد” .

كانو وضع كل احلامه في هذه المجموعة المستوحاة من الاندلس – مسقط رأسه.

ويقول لياندرو كانو :
“كيف ستكون الاندلس الجديدة ، بلغة جديدة، وهي لغة ازياء الاندلس ؟ موطني، واشجار الزيتون فيه، وطفولتي، وكل هذه الاحلام التي عشتها. واحاول اليوم تحقيقها في هذه المجموعة.”

في النهاية، لياندرو كانو حصد الجائزة التي كان يحلُم بها، جائزة مصممي الغد التي تمنح سنوياً، في اسبوع برلين للموضة، للمواهب الشابة من المصممين الاوروبيين.

ودوماً في اسبوع برلين للموضة، عروض لهيوغو بوس مع المصممين بارت دو باكر للازياء الرجالية، و إيان آلين للازياء النسائية.

مجموعة هيوغو بوس لاقت اعجاب واستحسان الحاضرين. الفساتين خيطت بشكل يظهر تفاصيل الجسد. وجمعت ما بين القماش المنسدل والمعدني. وقد طغت على هذه المجموعة المواد اللامعة والبراقة.

دار هيوغو بوس بدأت مع الازياء الرجالية عام الف وتسعمئة وثلاثة وتسعين. اطلقت اولى مجموعتها للازياء النسائية بعد خمس سنوات…اما اليوم فقد صارت لها مجموعتها الخاصة من الاحذية اضافة الى النظارات .
اما المصمم مارك كاين، في اول ظهور له في اسبوع الازياء في برلين فقد اختار لمجموعته اسم “العصافير السحرية”.

مجموعته لربيع وصيف الفين وثلاثة عشر، جمعت ما بين الازياء الرياضية والانيقة.
وقدمت العارضات الازياء، يتوسطهن قفص كبير. وقد اضفى مارك كاين على ازيائه الالوان الزاهية. جمع فيها ما بين هو مريح وما هو انيق.

اختيار المحرر

المقال المقبل
موسيقى الجاز تتواصل في مهرجان مونترو

ثقافة

موسيقى الجاز تتواصل في مهرجان مونترو