عاجل

تقرأ الآن:

مضارب متطورة الكترونياً للاعبي التنس


مضارب متطورة الكترونياً للاعبي التنس

رافائيل نادال وجو ويلفريد تسونغا يجريان تجربة على هذين المضربين المتطورين تقنياً. هذان المضربان متصلان لاسلكياً بجهاز محمول خاص يسجل ويظهر تحركات حاملي المضربين. فبفضل جهاز استشعار الكتروني اضيف الى المضرب اصبح بالامكان تعقب اللاعب في كل خطوة وفي كل ضربة يقوم بها . كذلك بعد الانتهاء من اللعب، يمكن ايصال المضرب بالكومبيوتر سلكياً اولاسلكياً لتحميل المعلومات والبيانات التي سجلها اثناء اللعب.

وقال ايريك بابولا، مصنع هذا المضرب المتطور: “ما هو جديد هو ان مضرب بابولا يسجل ما يحدث خلال اللعب، وبالتالي يمكن للاعب ان يقيم اسلوبه. فاللاعب لا يملك اثناء المباريات الا احاسيسه وترتيبه فيها وعدد الاهداف التي سجلها.وهذا ليس بالشيء الكثير للمضي قدماً في مباريات مشوقة.”

كما يمكن مشاركة الجمهور في اللعبة لاعطاء النصائح واجراء المقارنات. هذا النوع من المضارب “Play and Connect” يشبه الى حد بعيد المضارب المتداولة اذ لا فرق بينهما في الشكل.

بابولا اكد ان هذا المضرب يبقى متيناً رغم معالجته: “معالجة هذا المضرب بمواد كيميائية لحمايته من الاشعة فوق البنفسجية والرطوبة، لا تجعله غير متين بل على عكس من ذلك.”

هذا المضرب المتطور تقنياً والمجهز بآلات استشعار الكترونية ابتكره مصنع بابولا في مدينة ليون الفرنسية. ويصل سعره الى مئتين وخمسين يورو تقريباً.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الزراعة الإلكترونية لبيع المحاصيل بأفضل الأسعار

الزراعة الإلكترونية لبيع المحاصيل بأفضل الأسعار