عاجل

تقرأ الآن:

بعض النظارات الشمسية تتسبب في تشويش صفاء وحدة الرؤية


المملكة المتحدة

بعض النظارات الشمسية تتسبب في تشويش صفاء وحدة الرؤية

في فصل الصيف يكثر الناس من استخدام النظارات الشمسية والطبية الملونة،لكن استخدام هذه النظارات يكون ذاتيا وتلقائيا دون إستشارة طبية، كما أن استعمالها لا يقتصر على عمر معين بل تشمل جميع الأعمار، وإن كانت شائعة بين الشباب في هذه الأيام اذ لا يستعملونها للوقاية من أشعة الشمس القوية عن العين بل للموضة والشكل والجمال وهي معايير تسيطر على تفكير غالبية الناس عند القيام باقتناء نظارات شمسية هذا ما خلصت اليه أبحاث بريطانية.

البروفسور جيمس والفشون باحث في علوم البصريات:“المشكلة تكمن في البناء البصري للعين، وحقيقة أن النظارات هي مقابلة للجزء الأمامي من العين. فالأشعة التي تمر في الواقع من خلال الزجاج يتم تضخيمها من الجانب قبل لمس العين. ويمكن مضاعفة هذه الأشعة الى 20 قبل لمس العين.”

زيادة التعرض للأشعة فوق البنفسجية يُؤدي إلى العديد من الاضطرابات والمشاكل في العين. وهي ما تشمل نشوء الماء الأبيض في عدسة العين، والتلف الذي يطال غلاف قرنية العين، والنمو غير الطبيعي للأنسجة على سطح العين، وحتى حصول حروق العين. وهي حالات تتسبب في تشويش صفاء وحدة الرؤية، أو في تهييج أنسجة العين، أو الاحمرار، أو زيادة إفراز الدمع، أوالفقدان المؤقت لحاسة البصر، وفي بعض الأحيان قد يصل الأمر إلى الإصابة بالعمى الكلي.