عاجل

تقرأ الآن:

تأجيل محاكمة تيموشينكو للمرة الرابعة بسبب وضعها الصحي


أوكرانيا

تأجيل محاكمة تيموشينكو للمرة الرابعة بسبب وضعها الصحي

تظاهر عشرات الأشخاص أمام مقر محكمة كييفسكي بشرقي أوكرانيا تضامنا مع رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة وزعيمة المعارضة يوليا تيموشينكو التي تقبع في سجن مدينة خاركييف منذ أكتوبر المنصرم.

وذلك عقب تأجيل المحكمة لقضية تيموشينكو المتعلقة بالتهرب الضريبي والاستيلاء على الأموال العامة بسبب تدهور حالتها الصحية الى غاية 23 من يوليو تموز الجاري.

جلسات الاستماع تأجلت إلى أن يعد الأطباء الذين عينتهم المحكمة تقريرا طبيا حول ما إذا كانت السياسية المعارضة قادرة على حضور المحاكمة أم لا.

محامي تيموشينكو سيرغي فلاسنكو:“رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو تشعر بالرعب والخوف فقط لسماع أنها ستقدم أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان في 28 من أغسطس المقبل وسأفعل قصارى جهدي بالاعتماد على وضعها الصحي لابطاء أي دعوى أمام المحكمة العليا.”

مظاهرة أخرى شهدتها كييف في الوقت ذاته ولكن هذه المرة أمام السفارة الألمانية بسبب ارسال برلين لوفد من الأطباء للكشف على تيموشينكو الأمر الذي لم يرق لأطباء أوكرانيا واعتبروه تقليلا من خبراتهم وكفاءتهم

تقول هذه الشابة :“ربما الأمر يتعلق بمسألة كرامة مهنية بالنسبة لهم سيقومون بما لم يستطع الألمان القيام به.لما لا؟

ويضيف هذا الرجل:“أنا لا أثق بالأطباء الذين يأتون أمام السفارة للتساؤول حول قضايا سياسية.”

أطباء أوكرانيا أكدوا أن الوفد الألماني لم يرغب في لقائهم وهذا ما يرفع حدة التوتر الذي أثارته تيموشينكو بين الاتحاد الأوروبي والسلطات الاوكرانية.

وتعد هذه المرة الرابعة التي يتم فيها إرجاء محاكمة تيموشينكو التي تعاني من مشكلة في العمود الفقري بتهمة التهرب الضريبي والاستيلاء على الأموال العامة.