عاجل

تقرأ الآن:

معرض "فارنبورو" للطيران، ابتكارات ومشاريع مستقبلية


علوم وتكنولوجيا

معرض "فارنبورو" للطيران، ابتكارات ومشاريع مستقبلية

معرض “فارنبورو” للطيران المقام في إنكلترا كان مناسبة للكشف عن آخر الابتكارات التقنية في هذا المجال، تقنيات ومشاريع تم عرضها لأول مرة في هذا المعرض لإعطاء لمحة عن مستقبل الرحلات الجوية خلال السنوات القليلة القادمة.

ففي هذا المجال، قامت شركة إيرباص بإدخال لوحة “أيباد” في جهاز تحكم الطائرة لتستعمل من طرف الطيارين في بعض المهام كحساب قدرات الطائرة أو تقييم مدى استعدادها على الإقلاع.

السيد ديدي ليكس، نائب الرئيس التنفيذي المكلف بالزبائن في شركة إيرباص يقول:” أبناءنا يستخدمون هذه اللوحات يوميا، يجب أن نكون على استعداد لتزويد مستخدمي طائراتنا بهذا النوع من التكنولوجيا وما توفره من امتيازات رائعة سواء تعلق الأمر ببيئة العمل أو بسهولة التحصل على المعلومات أو بطريقة معالجة المعطيات التقنية”

المشاريع الابتكارية كانت أيضا حاضرة في هذا المعرض، لاسيما مشاريع الجامعات الأوروبية. فجامعة كارديف البريطانية قامت بعرض نظام بإمكانه الكشف عن الأضرار التي من شأنها أن تظهر على هيكل الطائرة وذلك بصورة مباشرة.

كارول فيثارستون، رئيسة مشروع البحث في جامعة كارديف تقول: “ مهمة هذا النظام هو الكشف عن الأضرار لحظة وقوعها مباشرة، وللتمكن من جمع المعلومات الأساسية حول نوع ومكان هذه الأضرار قمنا بإدماج أجهزة استشعار داخل هيكل الطائرة، أجهرة تلتقط موجات من مكان وقوع الضرر. هذه الموجات هي عبارة عن مؤشر يحدد موقع الخلل”

من جهتها قامت شركة فيرجن جالاكتيك بالكشف عن مجسم طائرتها الفضائية الجديدة، طائرة ستحمل السياح قريبا في رحلة فضائية شبه مدارية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
تفوق محتمل ل"بوينغ" على "إيرباص" في عرض فارنبورو للطائرات

مال وأعمال

تفوق محتمل ل"بوينغ" على "إيرباص" في عرض فارنبورو للطائرات