عاجل

عاجل

طواف فرنسا: إيفانس يودع اللقب في جبال الألب

تقرأ الآن:

طواف فرنسا: إيفانس يودع اللقب في جبال الألب

حجم النص Aa Aa

طواف فرنسا للدراجات الهوائية خاض الخميس مرحلته الحادية عشرة بين ألبيرفيل ولا توسوير على طول مسافة مائة وثمانية وأربعين كيلومترا،

مرحلة جبلية عبر مرتفعات الألب الصعبة شهدت تعثر الفرنسي بيير رولان في مرتفع مولار لكنه تمكن من مواصلة السباق ومواكبة الوتيرة .

رولان كان واحدا من الدراجين الأربعة الذين بادروا بالإنفصال عن الكوكبة وحامل القميص الأصفر قبل عشرين كيلومترا عن النهاية.

هذه المرحلة الشاقة لم تكن بردا و سلاما للأسترالي كدال إيفنس بطل السنة الماضية والذي أهدر وقتا كبيرا في لائحة الترتيب العام المؤقت، أمر سيحول دون تمكن دراج فريق بي أم سي من الإحتفاظ بلقب الطواف.

وفي مرتفع لا توسوير أي قبيل خط الوصول بعشرة كيلومترات هاجم الفرنسي بيير رولان مباغتا مرافقيه لينفرد بالريادة.

مبادرة موفقة لدراج أوروبكار الذي قطع خط الوصول وحيدا ليوقع فوزه الثاني في هذا الطواف بعد مرور سنة عن فوزه الأول بمرتفع ألب دويز.

كما يعد هذا الفوز الثاني على التوالي لفريق أوروبكار بعد فوز قائده الفرنسي توماس فوكلر في المرحلة العاشرة ليوم الأربعاء.

صاحب الأرض الفرنسي بيير رولان من فريق أوروبكار قطع خط الوصول في المرتبة الأولى بفارق خمس وخمسين ثانية عن مواطنه تيبو بينو دراج أف دي جي، بينما عادت المرتبة الثالثة للبريطاني كريس فروم من فريق سكاي.

البريطاني برادلي ويغنس بقي محتفظا بالقميص الأصفر لصدارة الترتيب العام المؤقت بفارق دقيقتين وخمس ثوان عن مواطنه وزميله في فريق سكاي كريس فروم بينما تقهقر حامل القب الأسترالي كدال إيفانس إلى المرتبة الرابعة بفارق أزيد من ثلاث دقائق عن ويغنس.