عاجل

تقرأ الآن:

رولينغ ستونز خمسون عاما من النجاح والأسطورة مستمرة


المملكة المتحدة

رولينغ ستونز خمسون عاما من النجاح والأسطورة مستمرة

مسيرة من عامين هذا كل ما كان يتمناه الرولينغ ستونز، لكن النجاح كان على الموعد ليحول القصة القصيرة الى اسطورة …

واليوم بعد نصف قرن من الشهرة والنجاح تحتفل الرولنغ ستونز بعامها الخمسون. عبر معرض للصور يستعيد أهم مراحل هذه المسيرة المثيرة.

ميك جيغر يفسر بالقول: “ في ذلك الحين الفرق لم تكن تستمر أكثر من عامين تقريباً، ولم نكن نتوقع أن تستمر فرقتنا أكثر من أربعة أعوام، أو خمسة، أريد القول لم أفكر مطلقاً يومها أن فرقتنا ستستمر فالأمر لم يكن اعتياديا ولم يكن يسبق أن حدث “.

فرقة روك بسيطة تجمع كل من ميك تجاغير، كيث ريتشاردس، روني وود، وبرايان جونز، تحيي حفلة في ماركي كلوب ، في لندن. وسرعان ما نجحت بجذب الجمهور بأسلوبها الفوضوي الرافض والثائر. كان ذلك في 12 من يوليو 1962 .

الرولينغ شكلت ظاهرة في فترة تزامنت مع التحرر من التقاليد، والإنفتاح الجنسي ، وسرعان ما احتلت أغاني الفرقة المرتبة الأولى في التصنيف، في العام 1964 وفي العام التالي تحولت أغنية “ساتسفاكشين” الى اسطورة ترددها أجيال متتالية .

صورة الفرقة الملهبة الرافضة للمعايير ستتقدم على الحانها. .. احياناً، أسلوب مناقض تماما لأسلوب البيتلز منافسة حادة ستدفع الفرقتين الى المزيد من التمايز والإبتكار كل بأسلوبه الخاص .

وفي العام 1970 بدأت الفرقة انتاج اسطواناتها تحت علامة رولينغ ستونز،غلاف أسطوانة “ستيكي فينغرز“، الذي صممه اندي وارول، سيبقى علامة في مسيرة الفرقة
ميكي جيغر يؤكد تصميمه على مواكبة العصر
“ لا أحب أن نبدو كمؤسسة باليةن أريد البقاء على قيد الحياة ، وللأسف هذا هو شعوري”.
مسيرة فريدة شكلت دخلت قائمة المحطات التاريخية في القرن العشرين، مسيرة مستمرة .