عاجل

مصالح الأمن الأمريكية والمكسيكية تعثر على نفق لتهريب المخدرات

تقرأ الآن:

مصالح الأمن الأمريكية والمكسيكية تعثر على نفق لتهريب المخدرات

حجم النص Aa Aa

السلطات الأمنية الأمريكية والمكسيكية تكتشف نفقا على حدودها المشتركة يُستخدم من طرف عصابات تجارة المخدرات باتجاه الأراضي الأمريكية.

النفق يبلغ طوله مائتين وعشرين مترا وقد حُفِر على عمق خمسة عشر مترا ويحظى بتجهيزات متطورة توفر له الإنارة الكافية والهواء المكيَّف.
هذا النفق يربط أحد مخازن تدوير النفايات الصناعية في مدينة سان لويز ريو كولورادو المكسيكية بمحل تجاري في مدينة سان لويز الأمريكية في آريزونا تجري مراقبته من طرف مصالح الأمن منذ بداية العام بسبب نشاطاته التي وُصفت بالمشبوهة.

الجنرال جيلبيرتو لانديروس بريزينو يوضح قائلا:

“عثرنا على كل هذه النفايات والمواد القابلة للتدوير، فبدأنا نبحث عن أسباب تركها هنا، وانتهى بنا البحث إلى اكتشاف النفق”.

اكتشاف هذا النفق على طرفي الحدود المكسيكية الأمريكية يأتي بعد العثور على نفقين مماثلين في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، أحدهما يبلغ طوله ستمائةَ متر وكان مجهزا بالإنارة والتهوية وبمصاعد كهربائية لنقل المخدرات. وقد عثرت مصالح الأمن بداخله على ثلاثة أطنان من الماريخوانا.
القوات المسلحة المكسيكية اكتشفت يوم الخميس صدفة نفقا قيد الإنجاز داخل مخزن في مدينة تيخوانا على بعد ثلاثمائة متر من الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية.

واشنطن تقول إن عدد الأنفاق المستخدَمة من طرف عصابات المتاجرة بالمخدرات التي تم اكتشافها على الحدود الأمريكية المكسيكية منذ العام 1999م بلغ 150 نفقا.