عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا تسمح للمسلمين واليهود بإجراء عمليات الختان


ألمانيا

ألمانيا تسمح للمسلمين واليهود بإجراء عمليات الختان

في تصريح وضع حدا للجدل القائم في ألمانيا حول قانون حظر عمليات الختان, قال شتيفن زيبرت الناطق باسم المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الجمعة ان ألمانيا لن تحظر عمليات الختان للمسلمين واليهود مؤكدا على ان الحكومة تعمل على حفظ الحريات الدينية للجميع.
وكانت محكمة بمدينة كولونيا اصدرت قانونا يمنع عمليات الختان بدعوى الاضرار بحرمة جسد الطفل.
وفي تعليقه على هذا القانون قال رئيس مؤتمر حاخامات أوروبا بينشاس غولدشميدت:”
“ لقد أوصلنا رسالتنا الى حكام مقاطعة كولونيا والى كل من يهمه الامر في المانيا مفادها انه يجب ان تكون عملية الختان ممكنة لكل يهودي يعيش في هذا البلد. عندما ترفض طلب ختان طفل يهودي فكأنك تقول لوالديه اذهبا وابحثا لكما عن وطن آخر غير هذا يمكن لكم فيه ختان أطفالكم”.
قرار المحكمة الالمانية جاء اثر تعرض طفل مسلم الى نزيف حاد عقب عملية ختان غير موفقة ما ادى الى وقف علميات الختان في المستشفيات يقول أحد الأطباء في كولونيا الذي يضيف:” اضطررنا الى وقف عمليات الختان هنا لدواعي دينية في المستشفى. ويؤسفني القول اننا بذلك نقطع عادة دأبنا عليها منذ زمن طويل واعني ختان الاطفال وفق الطقوس الدينية.”
طمأنة المسؤولين الحكوميين للجاليات المسلمة واليهودية في المانيا قد لا يكفي لحل الاشكال المطروح, حيث من المنتظر ان ينظر البرلمان الالماني في هذا الامر لاصدار تشريع في الغرض.