إغلاق
دخول
رجاءا كتابة بيانات الدخول

أو تسجيل حساب جديد

هل نسيت كلمة السر؟

Skip to main content

Utalk

من اجل إندماج الغجر الروم في المجتمع الأوربي
close share panel

شارك هذا المقال

Twitter Facebook

سؤال موجه من غابور، بودابست: “ما اسباب استمرار العنصرية ضد الغجرالروم على نطاق واسع حتى في أوروبا؟”

Jeroen Schokkenbroek، الممثل الخاص المعني بشؤون الغجر، مجلس أوروبا: “المهم في اي موضوع تحيز وتمييز، هو ان اغلب الناس ينظرون الى الغجر على أنهم مختلفون. انهم كبقية الأقليات الأخرى في المجتمع.

في كثير من البلدان، على سبيل المثال، مثليو الجنس يتعرضون الى التمييز. ولكن الغجر يتعرضون الى هذا التميز في جميع الدول الأعضاء.
هناك دور مهم للقانون، قوانين مكافحة التمييز والقوانين في مجلس أوروبا، اعتبرت ان مبدا حقوق الإنسان مبدا مهم جدا. ولكن حين نتحدث عن مواقف الناس وتغيير المواقف، فالأمر يتطلب أكثر من مجرد قانون، إنه يتطلب شجاعة سياسية قوية.

انه أيضا جزء من التاريخ الذي لم يعترف به المجتمع الأوروبي. حيث شاهدنا الاضطهاد النازي للغجر في أوروبا.

في معظم البلدان بعد الحرب العالمية الثانية، لم يكن هناك أي اعتراف عن المحرقة التي نفذت ضد الغجر. هذا هو السبب، مثلاً، لجنة حقوق الإنسان التابعة لمجلس أوروبا دعت إلى تشكيل لجان وطنية، لجان المصالحة والحقيقة لوضع نهاية لهذا الماضي. شيئان أود أن أذكرهما: اننا نعمل منذ عام 2010 كوسطاء مع الأشخاص الذين يعملون على المستوى المحلي لتعزيز تحسين الاتصالات، والحوار بين المجتمعات المهمشة والمؤسسات العامة.

نقطة أخرى اكثر عمومية : اننا نعمل الآن بشكل وثيق مع الحكومات لتحسين سياساتها وجعلها أكثر فعالية. الإندماج مع الغجر الروم ليست قضية سهلة للتعامل بالنسبة للحكومات، ونحن بحاجة إلى منحهم الدعم اللازم”.

إن رغبتم بطرح سؤالكم، الرجاء الضغط على هذه الرابط:للمزيد حول:

Copyright © 2014 euronews

اشترك

مشاهدة الفيديو تحتاج برنامج JavaScript

أهم الأخبار

مقتل ثمانية أطفال طعنا شمال أستراليا

مقتل ثمانية أطفال طعنا شمال أستراليا

قالت الشرطة الاسترالية ان ثمانية اطفال تتراوح اعمارهم بين ثمانية عشر شهرا وخمسة عشر عاما قتلوا طعنا واصيبت امراة وهي ام لسبعة منهم بجروح، فيما عملية

بعد هجوم طالبان تلاميذ مدرسة بيشاور يخشون من العودة إلى إليها

بعد هجوم طالبان تلاميذ مدرسة بيشاور يخشون من العودة إلى إليها بعد ثلاثة ايام من هجوم طالبان باكستان على مدرسة بيشاور وقتل نحو مئة وخمسين اكثرهم من تلاميذ…

رجل أعمال إسباني خسر أملاكه فاقتحم بسيارته مقر الحزب الحاكم

رجل أعمال إسباني خسر أملاكه فاقتحم بسيارته مقر الحزب الحاكم اعتقلت الشرطة الاسبانية رئيس شركة يائس من الازمة الاقتصادية، اقتحم بسيارته المحملة بقارورتي غاز…