عاجل

تقرأ الآن:

دور الموضة اليابانية مصرة على غزو الأسواق العالمية


دور الموضة اليابانية مصرة على غزو الأسواق العالمية

بهذا العرض الساحر تمّ إفتتاح الصالون الياباني الدولي للأزياء في العاصمة اليابانية طوكيو. المصمم يازيتوشي إيزومي، المساعد السابق لألكسندر ماكوين قدم مجموعة من التصاميم مستوحاة من وحي الإبداع ومن قوانين الطبيعة.

يازيتوشي إيزومي خريج جامعة لندن للفنون وكلية سانت مارتن للفنون والتصميم أكد أن مجموعته ستسوق إلى هونغ كونغ في الخريف المقبل وإلى باريس في وقت لاحق من هذه السنة. حسب إيزومي التطور السريع في الأزياء الآسيوية والأسواق يعني أنّ المصممين اليابانيين بحاجة إلى دفع أكثر قوة:

“ اليابان بلد الموضة والبلدان الآسيوية الأخرى تنمو بسرعة أيضا في مجال تصميم الأزياء والأسواق، والزبائن. اليابان يجب أن يواصل محاولاته وعليه أن يكون أكثر تنافسية في مجال الإبداع وعلى مستوى الأسواق كذلك “.

الطبيعة حاضرة في نماذج المصمم الصيني تشانغ زيفنغ. تصاميم غنية، مليئة بألوان الشمس والأحمر والبرتقالي، وحرير مزهر يعطي الكثير من البهجة لهذه المجموعة.

تشانغ زيفنغ أصدر علامته الخاصة “ني تايغر” في ألف وتسعمائة وإثنين وتسعين. وقد حازت منتجاته على إقبال كبير من طرف المشاهير وصفوة المجتمع. زيفنغ جدّ متفائل بمستقبل الموضة:

“ أعتقد أن السنوات العشر القادمة ستكون أسهل مقارنة مع العقد الماضي، الصين شهدت تفتحاً بشكل كامل ولقد حازت الآن على اهتمام العالم وهذا له انعكاسات هامة بالنسبة لنا ولعلامتنا التجارية. ستتحسن الأمور”.

المصمم التايلاندي تيبايافونغ بوزانافونغ شارك في هذه التظاهرة أيضاً وبدت مختلف التصاميم التي قدمها جدّ متناسقة مع الحسناوات اللاتي إرتدينها. اللون الوردي كان حاضراً بقوة.

أكثر من سبعمائة مؤسسة شاركت في هذه التظاهرة، وما يزيد عن سبعة وعشرين ألف زائر، ما يؤكد تزلد أعداد الزبائن.

اختيار المحرر

المقال المقبل
معرض "للفاسدين" في الصين

معرض "للفاسدين" في الصين