عاجل

كريس بيرنز: مذيع البرنامج

مرحبا بكم في هذه الحلقة الجديدة من نتورك. نحاول في كل حلقة من هذا البرنامج تسليط الضوء على حدث جديد بالتحليل والنقاش مع مجموعة من الضيوف الذين يجيبون عن تساؤلاتكم في خمس وعشرين ثانية او اقل.

الالعاب الاولمبية هي تظاهرة رياضية عالمية تجمع نخبة الرياضيين في مختلف الاختصاصات ومن مختلف دول العالم حيث يتنافسون للفوز بالميداليات ذهبية كانت فضية او برونزية.

لكن ومع اقتراب الالعاب بدت اسئلة كثيرة تطفو على السطح حول الكلفة المالية الكبيرة لتنظيم هذه التظاهرة في وقت يمر فيه العالم بازمة مالية خانقة. العديد من المحتجين يرون ان هذه الالعاب يسيطر عليها أباطرة المال وتغلب عليها الرشوة والجشع.

الاولمبياد كان في الماضي مسرحا لفضائح كثيرة تتعلق برشاوى وبتناول بعض الرياضيين لمواد منشطة محظورة. كيف يمكن تغيير هذه الصورة وكيف يمكن لالعاب لندن ان تتجاوز هذه السلبيات؟

بالاضافة الى هذه الاشكاليات يبدو ان ارتفاع كلفة تنظيم الالعاب التي تضاعفت تقريبا مقارنة بالمبلغ الذي خصص لها في البداية, يمثل تحديا اخر للندن وبريطانيا عموما حيث اضطرت على غرار دول اخرى الى اعتماد تدابير تقشفية لتجاوز الازمة الاقتصادية.

للحديث عن هذا الموضوع ينضم الينا من لندن مراسل يورونيوز علي شيخ الاسلامي ومن لندن كذلك تنضم الينا كري ان مندوزا الناطقة باسم جمعية اولمبيادنا كما ينضم الينا من بروكسل دنيس أبوت الناطق الرسمي باسم المفوض الاوروبي المكلف بالتربية.