عاجل

تقرأ الآن:

تفكيك ألغام شقة قاتل 12 شخصا في سينما دينفير يقترب من نهايته


الولايات المتحدة الأمريكية

تفكيك ألغام شقة قاتل 12 شخصا في سينما دينفير يقترب من نهايته

الشرطة الأمريكية تقول إنها تمكنت من السيطرة على الوضع في شقة قاتل 12 شخصا، من بينهم طفلة في السادسة من العمر، في قاعة سينما بمدينة دينفر في ولاية كولورادو بإطلاق النار عشوائيا. خبراء المتفجرات استخدموا الروبوهات من أجل إحداث تفجيرات محدودة ومحسوبة الآثار لتحييد المتفجرات التي فخخ بها الجاني شقته لقتل كل من يحاول اقتحامها.

العملية التي استغرقت ساعات طويلة وتطلبت إجلاء السكان تقترب من لحظاتها الأخيرة تقول الشرطة المحلية. دان أوتس قائد شرطة أورورا يوضح قائلا:

“لا يجب أن تُخطأوا: هذه الشقة، جُهِّزت، حسب كل ما رأيته، لقتل كل مَن يدخلها. مَن كان سيقتحم هذه الشقة بعدما خطط ونفذ جريمته المروِّعة؟ عون شرطة بطبيعة الحال، لا يجب أن تخطأوا في ذلك وفي ما كان يجري هنا”.

هذه المجزرة صدمت الأمريكيين، ودفعت البيت الأبيض في واشنطن إلى تنكيس الأعلام الوطنية حدادا على ضحايا هذه الجريمة. الرئيس الأمريكي باراك أوباما عبَّر عن تضامنه مع عائلات القتلى الـ: 12 والجرحى الـ: 59 قائلا:

“الحكومة الفيدرالية تبقى مستعدةً للقيام بكل ما هو ضروري لتقديم المسؤول عن هذه الجريمة النكراء للمحاكمة. سنتخذ كل الخطوات الممكنة لضمان سلامة مواطنينا. وسنبقى إل جانب جيراننا في كولورادا خلال هذه المحنة الاستثنائية”.

هذه المجزرة التي نُفِّذت خلال العرض الأولي لفيلم “الرجل الوطواط” أحدثت صدمة في النفوس وأعادت مجددا النقاش إلى الواجهة حول القوانين الأمريكية التي تبيح حمل السلاح وبيعه بحرية في المحلات التجارية.