عاجل

عاجل

الحكومة اليونانية تتعهد بمواصلة تخفيض الانفاق العام

تقرأ الآن:

الحكومة اليونانية تتعهد بمواصلة تخفيض الانفاق العام

حجم النص Aa Aa

في خطاب أمام البرلمان اليوناني قال رئيس الوزراء” أنطونيس ساماراس” ان اقتصاد بلاده قد ينكمش بنسبة تزيد عن سبعة في المائة هذا العام، الا أنه يمكن ان يعود الى النمو خلال ثمانية عشر شهرا، وأنه سيمضي قدما في مواصلة تقليص النفقات العمومية. يأتي ذلك فيما يعود مفتشون من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي المعروفة بالترويكا الى أثينا، لاصدار تقريرهم بشأن الاصلاحات اليونانية.لكن وسط أثينا تظاهر يونانيون للتعبير عن معارضتهم لاصلاحات الحكومة التي اعتمدت اجراءات تقشفية صارمة، أضرت بالعمال والمتقاعدين. رئيس نقابة الموظفين كوستاس تسيكريكاس:
“ينبغي للاتحاد الأوروبي أن يغير سياسته ،لأن سياسة الاجراءات التقشفية الصارمة ستفشل إذ أنها ستؤدي ينا الى الركود ومزيد البطالة”. رئيس اتحاد الموظفين المتقاعدين باناجيوتيس فافوجيوس:
“هذه سرقة واضحة، فمنحة التقاعد هي ثروتنا وهي حقنا، والآن هم يريدون أن يسرقوها منا. لقد اقتطعوا الى حد الآن خمسة عشر في المائة، بعد ذلك سيقتطعون عشرين في المائة، وبعد ذلك ثلاثة وعشرين في المائة”. وكانت الاجراءات أدت الى تقليص الأجور وتراجع فرص العمل، وأضحى المتقاعدون من الموظفين أنفسهم يعانون من تقليص المعاشات.