عاجل

وسائل النقل امتحان عسير للندن خلال دورة الألعاب الأولمبية

تقرأ الآن:

وسائل النقل امتحان عسير للندن خلال دورة الألعاب الأولمبية

حجم النص Aa Aa

عاصمة الضباب مشغولة بالاستعدادات النهائية لتنظيم وسائل النقل،تجنبا لشلل المدينة خلال دورة الألعاب الأولمبية التي ستكون متاحة بواسطة النقل العام، في مدينة مختنقة الشرايين.

السكك الحديدية التي تربط لندن بالمجمع الأولمبي تعرضت لتعطيل كبير ما رفع مخاوف أزمة مواصلات قبل انطلاق الدورة يوم الجمعة المقبل.

الطرقات الرئيسة شهدت اختناقا مروريا بسبب الأشغال لاعدادها لتكون طرق ربط خاصة بالألعاب.

وتربط الخطوط الأربعة المراكز الرئيسية بالعاصمة بمنطقة ستراتفورد شرق لندن حيث يقع المجمع ألاولمبي الذي سيستقبل مئات آلاف الزوار.

سائح من أريزونا:“لقد ركبنا مترو الأنفاق للتو من مطار هيثرو وكان الجو حارا جدا وقالوا لنا أن نصعد بسرعة على متنه.ربما لأنه لن يعمل مجددا اذ كانوا على دراية على أن هناك ازدحام شديد في القطارات.”

سكان لندن يواجهون ازدحامات مرورية على اثنين من الطرق الرئيسة الثلاث في العاصمة بينها “أ 40” التي تربطها ببرمنغهام ثاني مدن البلاد حيث يقطن بعض المشاركين في الألعاب.

سيباستيان كو رئيسLOCOG :“كما تعلمون ليس هناك أي سر عندما يكون لديك الملايين من الزوار من الخارج، وعندما يكون لديك 17 ألف رياضي والجميع يريد أن يكون في الوقت المحدد .. حسنا، هذا كثيرا لذا،من الطبيعي أن يكون هناك ضغط ولكن علينا التمتع قدر الامكان بهذه الألعاب الأولمبية “!