عاجل

تقرأ الآن:

مرتكب مجزرة أورورا قد يكون أفصح عن نواياه لطبيب نفسي قبل الشروع في تنفيذ الجريمة


الولايات المتحدة الأمريكية

مرتكب مجزرة أورورا قد يكون أفصح عن نواياه لطبيب نفسي قبل الشروع في تنفيذ الجريمة

جيمس هولمز, مرتكب مجزرة أورورا بولاية كولورادو الأمريكية الاسبوع الماضي, قد يكون بعث بطرد بريدي لطبيب نفسي يعمل في الجامعة التي كان يدرس بها, وضع فيه وثائق تحدث فيها عن تفاصيل العملية التي يعتزم القيام بها.
قناة فوكس نيوز التي أوردت الخبر, قالت كذلك إن الطرد وصل عبر البريد إلى الجامعة قبل أسبوع من وقوع الحادثة إلا أنه لم يتم التفطن إليه إلا مؤخرا.

وفيما لم يعقب المحققون على المعلومات التي أوردتها القناة, نشرت جريدة ناشيونال بوست الكندية من جهتها تقريرا كاملا عن الحادثة وقالت إن جيمس هولمز دخل قاعة السينما التي وقعت فيما المجزرة حاملا مسدسين ورشاشين ومرتديا بدلة واقية من الرصاص, حيث قام أولا بإلقاء قنبلة مسيلة للدموع قبل أن يبدأ في إطلاق النار على الحاضرين.

هذه الحادثة أثارت مجددا مسألة تقنين بيع الأسلحة في الولايات المتحدة حيث قال الرئيس باراك أوباما :“إن حاملي الأسلحة قد يشاطرونه الرأي في أن الأسلحة الرشاشة يجب أن تكون بين أيدي الجنود على أرض المعارك وليس بأيدي المجرمين في شوارع المدن الأمريكية.”

الرئيس الأمريكي اقترح مشروع قرار يهدف إلى الحد من العنف الناتج عن استعمال الأسلحة النارية غير أنه لم يتعرض إلى إمكانية منع تداول هذه الأسلحة وهو حق يكفله الدستور الأمريكي.