عاجل

تقرأ الآن:

الفن السريالي في ضوء الثورة الرقمية


علوم وتكنولوجيا

الفن السريالي في ضوء الثورة الرقمية

هذه الغابة الرائعة، عبارة عن مشروع فني جماعي على الأنترنت، بالتعاون بين تيت مودرن وغوغل، وتسمح للمتصفحين بالمشاركة من خلال رسوماتهم، هذا المشروع يزدهر من خلال مساهمات المشاركين. للحصول على البرنامج يتوجب تثبيت المادة في تيت مودرن عبر موقع إلكتروني حيث يمكن للمستخدمين خلق الرسوم المتحركة الخاصة بهم بالرد على الأعمال التي سبق تقديمها.

لإطلاق البرنامج، إتفق سبعة فنانين على إنشاء رسوم متحركة قصيرة بإستخدام أداة رسم على الأنترنت تمّ تطويرها من طرف غوغل. ويستطيع زوار الموقع وزوار تيت مودرن إضافة أشياء كالأوراق مثلاً لتطوير هذه الرسومات، كلّ إضافة تمثل شريحة جديدة متحركة. هذه السيدة تقول:

“ أردنا أن نجمع بين الفنانين، وجمهور تيت مودرن، وبين مجتمع مبدع على شبكة الأنترنت، والهدف هو المشاركة في الإبداع. ما قمنا به هو مصدر إلهام السرياليين في فكرة الجثة الرائعة عندما يبدع شخصاً بشيئ ما، ويسلمه لشخص آخر، ليضيف عليه وهذا سلسلة من ردود الأفعال. نقوم بنفس الشيء، وفي ظلّ المرحلة الرقمية مع الرسوم المتحركة”.

الرسومات الكثيرة والمشاركات المتتالية تجعل المتتبع يشاهد العديد من الرسومات المتحركة التي تكبر بسرعة متزايدة وفي جميع الإتجاهات. هذا السيد يقول:

“ هذا التفرع لفنان قام بخلق البذرة، ويمكننا أن نرى عدة أشخاص دخلوا في نفس الخانة وأخذوا إتجاهات أخرى، ويروون أيضاً قصصا مختلفة تماماً”.

يهدف هذا المشروع إلى الدفع بتوسيع نطاق الإبداع عن طريق الأنترنت وبالتنسيق والترحيب بمختلف الأفكار.

“ بإستخدام الأشعة تحت الحمراء، بإمكان الناس أخذ هذه القضبان وتحديد المناطق المختلفة من التفرع والتنقل في هذه المساحة الكبيرة دون الحاجة إلى لمس الجدار، وبإمكانهم فقط تشغيل هذا الضوء ورؤية مساهمتهم”.

بإمكان المستخدمين البدء في رسم أشياء جديدة، ثم تكبير هذه الغابة المتحركة. من الممكن التمتع بهذا الإكتشاف في تيت مودرن. هذه التظاهرة تستمر إلى غاية نهاية هذه السنة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
تصادم الأشياء بأبعاد ثلاثية

علوم وتكنولوجيا

تصادم الأشياء بأبعاد ثلاثية