عاجل

تقرأ الآن:

الإعداد للتفوق الدراسي والرياضي


learning world

الإعداد للتفوق الدراسي والرياضي

العديد من الرياضيين يحلمون بالمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية ولكن للتمكن من هذا، يجب العمل بجد. فالمهارات البدنية مهمة بالطبع ولكن الدراسة ايضاً.
التقينا برياضيين قدموا افضل ما لديهم للتفوق في الرياضة والدراسة أيضا، في فرنسا وأفغانستان وكوبا.

فرنسا: التحدي المزدوج

إيزاورا تيبوس في غاية السعادة لانها اختيرت للمشاركة في اولمبياد لندن. لكنها تريد التفوق في درستها في الإقتصاد ايضا. لتحقيق هذين الهدفين: انها تتابع دراستها في أحد المراكز المرموقة في باريس. فهذه البطلة الفرنسية في المبارزة تستعد منذ شهور للفوز في لندن والنجاح في الجامعة حيث تدرس الإقتصاد في جامعة السوربون. لتتمكن من تحقيق هذين الهدفين، اختارت (المعهد الوطني للخبرة والرياضة والأداء). نصف الرياضيين الفرنسيين الذين يتهيأون لدورة الالعاب الاولمبية في لندن يأتون إلى هذا المعهد سعياً لتحقيق التفوق الرياضي والدراسي والمهني.
انها تتلقى دروسا في القيادة اضافة الى دروس في جامعة السوربون. ست مواد لإمتحانات الفصل الثاني، يجب الإستعداد لها اضافة الى التدريب على منافستين رياضيتين. عشرون ساعة تقريبا من التدريب في الأسبوع. هذا يعني صعوبة الكفاح للوصول الى لندن، ولكن الجيد في الأمر هو القدرة على التنسيق والنجاح بين الاثنين .

URL|escrime-ffe.fr

URL|es.wikipedia.org

URL|fr.wikipedia.org

URL|fr.wikipedia.org

افغانستان: نساء ملاكمات ومتعلمات

أفغانستان تتيح للمراة المشاركة في الألعاب الأولمبية. التقينا باحدى الرياضيات خلال التدريب. اوضحت لنا لماذا تعتقد ان الدراسة هي التحدي الأفضل بالنسبة لها، من أجل حياة أفضل. اليوم، في صالة الألعاب الرياضية، هنا، ثلاثون امراة من فريق ملاكمة النساء في المنتخب الوطني الذي تم إنشاؤه في عام 2007 من قبل اللجنة الاولمبية الافغانية بدعم من إحدى المنظمات غير الحكومية. الأفضل هي التي ستشارك في دورة الالعاب الاولمبية. شوكوفا حيدري ، تعشق الملاكمة.التدريب على الملاكمة والاشراف، يكلف 127 يورو تقريبا . والدتها هي التي تشجعها على المواصلة. انه امر صعب جدا. لكن والدتها تبذل قصارى جهدها لتتمكن ابنتها من الوصول. تقول انها ذكية وتهتم بنفسها وتدرس وتشارك في الأعمال المنزلية. إنها تحلم بان تكون ملاكمة محترفة. لكن إن لم تتمكن فانها ستختار مهنة تتمكن من خلالها السفر. http://www.npr.org/2012/05/28/153870878/afghan-female-boxers-strike-a-blow-for-girl-power

http://www.guardian.co.uk/sport/2012/mar/11/sadaf-rahimi-afghanistan-woman-boxer

كوبا: الدراسة والرياضة معاً

في كوبا. على الساحل ، على بعد نحو 20 كم من هافانا، هدف مدرسة الرياضة “شهداب باربادوس” هو إعداد ابطال رياضيين كوبيين. بامكان جميع الطلاب فيها المنافسة على مستوى عال. لكن في كوبا، إعداد أبطال رياضيين في المستقبل لا يعتمد على الإعداد البدني فقط.
فالنظام فيها يعتمد على التدريب الرياضي على مستويات عالية والتدريس ايضا.
هذا النظام الذي يهدف الى إعداد الأبطال الرياضيينن يشترط الحصول على نجاح اكاديمي بنسبة مئة في المئة للتمكن من المشاركة في البطولات الأولمبية..

http://www.inder.cu/beta/home/

http://fr.wikipedia.org/wiki/%C3%89quipe_de_Cuba_de_volley-ball

http://www.lequipe.fr/Volley-ball/Actualites/L-allemagne-a-londres-pas-cuba/290422

اختيار المحرر

المقال المقبل
خدمات تعليمية في المياه

learning world

خدمات تعليمية في المياه