عاجل

تقرأ الآن:

إشادة واسعة بحفل إفتتاح الألعاب الأولمبية بلندن


المملكة المتحدة

إشادة واسعة بحفل إفتتاح الألعاب الأولمبية بلندن

في حفل ضخم دام 4 ساعات وبمشاركة نخبة من مشاهير السياسة والفن ومجالات أخرى أفتتحت أمس الجمعة الدورة الثلاثون للألعاب الأولمبية ألفين وإثنى عشر بلندن.
حفل الإفتتاح كان متميزا وتلقى إشادة واسعة من قبل الصحف البريطانية التي وصفت الحفل بأنه افضل عرض على وجه الأرض. شاهد عروض الحفل الجذابة حوالي ثمانين ألف متفرج على مدرجات الملعب الأولمبي بلندن، كما تابعه أيضا حوالي مليار مشاهد على شاشات التلفزيون. تقول هذه الإمرأة:“كان الحفل جذابا، لقد شاهدنا حفل الإفتتاح الليلة الماضية، وبعد ساعات قليلة من النوم عدنا الى هنا.” تضيف أخرى:“لقد قاموا بأشياء رائعة، لقد كان الحفل جميلا جدا، حيثيات الحفل كانت في غاية الإتقان، فوجئت حقا بهذا العرض.” يقول اخر:“نحن فخورون بما تم تقديمه، ونأمل أن يقدم هذا الحفل رسالة للعالم أجمع بأن بريطانيا لا تزال دولة قوية وبإمكانها إستضافة أحداث بهذا الحجم.”

وبمشاركة أكثر من سبعة ألاف فرد إستعرض بويل تاريخ بريطانيا وموسيقاها ومجموعة من أبرز أفلامها قبل أن يبدأ طابور العرض الذي شارك فيه الاف من الرياضيين والرياضيات الذين يمثلون أكثر من مئتي دولة.

الحفل تميز أيضا بهبوط الملكة إليزابيت الثانية وهي في عمر السادسة والثمانين فوق الملعب الأولمبي. قبل أن يتم في الأخير إطلاق الألعاب النارية التي أشعلت سماء الملعب الأولمبي ومدينة لندن انوارا وأضواءا إيذانا بإنتهاء الحفل وإنطلاق الألعاب. هذا وقد دخلت لندن تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية لكونها أول مدينة في العالم تستضيف الألعاب ثلاث مرات.