عاجل

تقرأ الآن:

انقطاع التيار الكهربائي يشل الحياة العامة شمال الهند


الهند

انقطاع التيار الكهربائي يشل الحياة العامة شمال الهند

انقطاع التيار الكهربائي في شمال الهند يخلف أضرارا كبيرة في الحياة العامة حيث حُرم من الكهرباء وحتى الماء حوالي 300 مليونِ مواطن، مثلما أصيبت حركةُ النقل بالشلل خصوصا في العاصمة نيودلهي.

انقطاع التيار الكهربائي، الذي طال 6 ولايات على الأقل بما فيها البنجاب وهاريانا واوتار براديش وهيماشال براديش وراجستان قبيل فجر الاثنين، دام 6 ساعات قبل أن يتمَّ إصلاحُه جزئيا.

وزير الطاقة الهندي سوشيل كومار شايند يرد على الإشاعات التي ترى أن العطب سببه تجاوز الاستهلاك لقدرة المنشآت الكهربائية قائلا:

“لا يمكن الحسم في الظرف الحالي إن كان السبب يعود لتجاوز الاستهلاك للطاقة الكهربائية المتاحة أو أن الأمر يتعلق بمشكلة احتكاك كهربائي أو أي شيء آخر. سيتعين علينا الخوض في التفاصيل، وهذا هو سبب قيامي بتعيين لجنة تتكون من 3 شخصيات مهمة لمراقبة استعمال الكهرباء يوميا”.

الوزير أكد أيضا أن هذا العطب الكهربائي الذي يشل شمال الهند قد تم إصلاحه بنسبة 60 بالمائة، وأن الساعات المقبلة ستشهد إصلاحَه 100 بالمائة.

انقطاع التيار الكهربائي، الذي يُعدُّ الأسوأ في البلاد منذ11 عاما، أدى الى تعطُّل إشارات المرور في العاصمة نيودلهي وشل حركة قطار الأنفاق، مما تسبب في اختناقات في حركة السير في الشوارع، كما أدى إلى تعطُّل منشآت تصفية المياه.