عاجل

عاجل

تضارب الأنباء حول سير المعارك داخل حلب مع تزايد حركة النزوح عنها

تقرأ الآن:

تضارب الأنباء حول سير المعارك داخل حلب مع تزايد حركة النزوح عنها

حجم النص Aa Aa

قالت المعارضة السورية المسلحة إن قواتها تمكنت من السيطرة على نقطة تفتيش استراتيجية تقع في بلدة عندان على طريق حلب الدولية باتجاه الحدود مع تركيا.فيما تتضارب الأنباء الواردة من حلب. حول سير المعارك في المدينة. الجيش النظامي يؤكد أنه أعاد سيطرته على مناطق عدة وقعت في أيدي المعارضة المسلحة في الآونة الأخيرة، لكن الجيش الحر ينفي هذه الأنباء.وبغض النظر عن صحة رواية الطرفين تبقى اللقطات المسربة من ثاني أكبر المدن السورية شاهدة على حجم الدمار، وكبر المأساة الانسانية.
من جهة أخرى أعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين (30 يوليو/تموز) عن تعرض قافلة الجنرال باباكار غاي رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سورية لاعتداء مسلح الأحد. لم يصب به أحد بأذى، واضاف انه تم تدمير عدد من العربات المدرعة، ولم يذكر الامين العام مكان الإعتداء على القافلة.
فيما تستمر حركة النزوح من مدينة حلب باتجاه الأراضي التركية، تقارير دولية أفادت بأن أعداد النازحين عن المدينة تجاوز 200 ألف شخص.
فروا من القتال الدائر في حلب التي تبعد 50 كيلومترا فقط عن الحدود التركية خلال يومين. كما تتزايد صعوبة تقييم الاحتياجات الانسانية للسكان في مناطق القتال.