عاجل

قطاع البناء في الاتحاد الاوروبي بحاجة الى مساعدة

تقرأ الآن:

قطاع البناء في الاتحاد الاوروبي بحاجة الى مساعدة

حجم النص Aa Aa

قطاع البناء في الاتحاد الاوروبي يمثل عشرة بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي الاوروبي و يرتبط فيه مباشرة او غير مباشرة دخل حوالي الاربعين مليون شخص.

الاتحاد الاوروبي خصص مئة و عشرين مليار يورو للنمو و العمل، و المفوضية الاوروبية طلبت من حكومات دول الاتحاد التفاوض من اجل تحديد اية كمية من هذه الاموال ستخصص لمساعدة قطاع البناء.

المفوض الاوروبي للصناعة و الشؤون التجارية انطونيو تاياني قال ليورونيوز “ان قطاع البناء الذي يمثل نسبة عشرة بالمئة من الدخل الاجمالي تجب مساعدته و يجب ان تكون حصته مناسبة لحجمه”.

المفوضية الاوروبية تدرج ضمن اقتراحاتها ان يتم الاستثمار في مجالات تحديث الابنية حيث قطاع البناء في الاتحاد الاوروبي خسر منذ العام الفين و ثمانية تسعة بالمئة من استثماراته و اربع عشرة بالمئة من قواه العاملة.

اثناء حديث الى يورونيوز، فرانك فاراداي من اتحاد المقاولين الاوروبيين لفت الى “صعوبة الحصول على القروض بسبب دقة الاوضاع المالية لبعض شركات المقاولة”.

ايزابيل ماركيز دا سيلفا من يورونيوز ختمت هذا التحقيق بقولها:“الشركات الصغيرة و المتوسطة في قطاع البناء بحاجة الى القروض من اجل الاستمرار اكانت القروض للشركات ام للعامة من الناس و لكن الاوضاع الحالية للاسواق لا تعَلَّق عليها آمال كثيرة”.