عاجل

تقرأ الآن:

أولمبياد لندن: تألق صيني في اليوم الثالث من الألعاب


العالم

أولمبياد لندن: تألق صيني في اليوم الثالث من الألعاب

أحرزت الصين ذهبية المسابقة الكاملة لفرق الرجال في رياضة الجمباز الفني يوم الاثنين ضمن دورة الألعاب الأولمبية، فيما عادت الميدالية الفضية لليابان والبرونزية لبريطانيا. واعتمدت الصين على الرباعي المتوج بذهبية دورة بكين 2008 والمؤلف من ذو كاي الذي قدم عرضا رائعا على العارضة الثابتة، بالإضافة إلى الأبطال العالميين والاولمبيين فنغ جي وتشن يي بينغ وجانغ تشن لونغ لانتزاع الذهب.
يذكر أن الصين هي بطلة العالم في هذه المسابقة خلال النسخ الخمس الاخيرة.
وحصلت اليابان بعد اعتراضها أمام اللجنة الأولمبية على الفضية فيما عادت البرونزية للمنتخب البريطاني.

الصين أحرزت على ميداليتين ذهبيتين إضافيتين يوم الإثنين بواسطة الرباع لي كزوينغ في وزن أقل من ثمانية وخمسين كيلوغراما والسباحين شياو يوان وزانغ يوكوان في منافسات الغطس.

يانيك انييل يمنح فرنسا ميداليتها الذهبية الثالثة

احرز السباح الفرنسي يانيك انييل الميدالية الذهبية في سباق 200 متر سباحة حرة بعد تغلبه على الكوري الجنوبي بارك تاي هوان والصيني سون يانج اللذين تحصلا على الميدالية الفضية بعد ان سجلا نفس الزمن.
هذه الميدالية الذهبية هي الثانية لأنييل خلال هذه الألعاب بعد فوزه بسباق التتابع أربع مرات مائة متر مع المنتخب الفرنسي يوم الأحد. بطل العالم في الاختصاص، الأمريكي رايان لوكتي احتل المركز الرابع في هذا السباق.

وفي اختصاص مائة متر سباحة على الظهر، الذهب عاد للأمريكي مات جريفرز أمام مواطنه نيك تومان فيما اكتفى الياباني ريوسوكي ايري بالميدالية البرونزية.

من جهتها أحرزت الأمريكية ميسي فرانكلين على ذهبية سباق مائة متر سباحة على الظهر لأول مرة في مشوارها. وقطعت فرانكلين مسافة السباق بزمن 58.33 ثانية، وعادت الفضية للأسترالية إميلي سيبوهم (58.68 ث)، والبرونزية لليابانية ايا تيراكاوا (58.83 ث). يشار أن فرانكلين (17 سنة) ستشارك في خمسة سباقات أخرى خلال هذه الألعاب.

عربيا وفي الملاكمة تأهل الجزائري سمير براهيمي إلى الدور الثاني بعد فوزه على الأسترالي جاكسون دارين وودز بالنقاط كما تأهل المصري هشام عبد العال إلى الدور ذاته بتغلّبه على الكيني بنسون نجانغيري.
وفي وزن 81 كلغ، ضمن التونسي يحيى المكشري والأردني إيهاب المتبولي تأهلهما بفوز الأوّل على الطاجكيستاني جاخن كوربونوف بالنقاط (16-8)، والثاني على النيجيري لوكمون لاوال بالنقاط (19-7).