عاجل

أولمبياد لندن: حصاد يوم الثلاثاء

تقرأ الآن:

أولمبياد لندن: حصاد يوم الثلاثاء

حجم النص Aa Aa

 
ذهبيتان لألمانيا في الفروسية
 
أحرزت ألمانيا ميداليتين ذهبيتين يوم الثلاثاء خلال منافسات رياضة الفروسية.
الميداليتان حملتا توقيع بطل العالم وأوروبا مايكل يونج في منافسات الفردي قبل أن يمنح منتخب بلاده ميدالية ذهبية ثانية قي سباق الفرق على حساب بريطانيا ونيوزيلندا.
 
الفرنسي استانجيه يفوز بذهبية مسابقة قوارب الكانوي
 
تغلب الفرنسي توني استانجيه على غريمه التقليدي ميشال مارتيكان ليحرز الميدالية الذهبية الأولمبية للمرة الثالثة في سباق قوارب الكانوي المتعرج للفردي في دورة لندن يوم الثلاثاء.وقطع استانجيه، بطل أولمبياد سيدني 2000 واثينا 2004المسافة في 97.06 ثانية ليحتل المركز الأول.
وجاء الألماني سيدريس تاسياديس في المركز الثاني واحتل السلوفاكي مارتيكان المركز الثالث مسجلا 89.31 ثانية.
 

الصين تحرز الذهبية الثالثة في الغطس
 
توج المنتخب الصيني سيدات بالميدالية الذهبية في منافسات الغطس على ارتفاع عشرة أمتار التي أقيمت يوم الثلاثاء.
الثنائي الصيني المكون من تشين رولين ووانج هاو تفوق على الثنائي المكسيكي والكندي. وبهذا تقترب الصين من اكتساح الميداليات الثمانية المدرجة في الأولمبياد.
 
الولايات المتحدة تحرز ذهبية فرق السيدات في مسابقة الجمباز
 
أحرزت سيدات منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للجومباز على ذهبية منافسات الفرق. الأمريكيات تفوقن بفارق خمس نقاط على الروسيات فيما اكتفت الرومانيات بالميدالية البرونزية.هذه الميدالية الذهبية هي الأولى من نوعها للمنتخب الأمريكي سيدات في منافسات الألعاب الأولمبية.
 
مايكل فيلبس في التاريخ
 
حطم الأمريكي مايكل فيلبس الرقم القياسي في عدد التتويجات الأولمبية وتوج بميداليته الأولمبية التاسعة عشرة بعد فوزه بذهبية سباق أربع مرات تتابع مائتي متر سباحة حرة مع المنتخب الأمريكي.
فيلبس يصبح بذلك الرياضي الأكثر تتويجا في تاريخ الألعاب الأولمبية بخمس عشرة ميدالية ذهبية وفضيتين وبرونزيتين.
هذه الميدالية هي الثانية لفيلبس في هذا الأولمبياد بعد أن تحصل على فضية سباق مائتي متر فراشة، سباق فاز به الجنوب إفريقي شاد لي كلوس.
 
الجنوب إفريقي لي كلوس يحرز ذهبية سباق 200 متر فراشة
 
أحرز الجنوب إفريقي تشاد لي كلوس الميدالية الذهبية في سباق 200 متر فراشة ضمن منافسات السباحة بعد أن تفوق على الأمريكي مايكل فيلبس في الأمتار الأخيرة.
الميدالية البرونزية عادت للياباني تاكيشي ماتسودا.
 

  • عربيا: البرونزية للقطري ناصر العطية والفضية للمصري علاء الدين أبو القاسم*
     
    أحرز الرامي القطري ناصر العطية يوم الثلاثاء برونزية السكيت في الرماية ضمن دورة الألعاب الأولمبية في لندن. وقد أصاب العطية 144 طبقاً من أصل 150 متساوياً مع الروسي فاليري شومين، قبل أن يلعبا جولة فاصلة حسمها القطري في مصلحته (6-5). فيما عادت الميدالية الذهبية للأمريكي فنسنت هانكوك (148 طبقاً) والفضية للدانماركي أندريس غولدينغ.
     
    الميدالية العربية الثانية أحرزها المصري علاء الدين أبو القاسم الذي تحصل على الميدالية الفضية في منافسات سلاح الشيش، اختصاص الفردي. علاء الدين أبو القاسم انهزم في المباراة النهائية أمام الصيني لي شانغ.
     

>