عاجل

تقرأ الآن:

الجيش السوري الحر يعلن أنه سيحرر مدينة حلب السورية في غضون الايام القليلة القادمة


سوريا

الجيش السوري الحر يعلن أنه سيحرر مدينة حلب السورية في غضون الايام القليلة القادمة

تواصل المعارك بين قوات الجيش النظامي وقوات الجيش الحر في مدينة حلب السورية. أحياء أكبر المدن السورية تتعرض لإطلاق نار وقصف عنيف من رشاشات ومروحيات الجيش النظامي السوري، معارك زادت حدتها بعد إعلان الجيش الحر عن هجومه على مراكز أمنية تابعة للدولة واستلائه على ذخيرة حربية.

المرصد السوري للحقوق الإنسان اشار الى ان النزاع المسلح المتواصل أدى الى مقتل أكثر من واحد وستين شخصا الثلاثاء في مدينة حلب لوحدها. هذا الصراع أدى الى تأزم الأوضاع الإنسانية في مدينة حلب حيث يواجه السوريون نقصا في المواد الغذائية الأساسية وإنقطاعا في الماء والكهرباء ما أدى الى نزوح حوالي مئتي ألف شخص.

المتحدثة بإسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين مليسا فليمينغ توضح قائلة:” هناك إثنتان وثلاثون مدرسة في حلب توجه اليها السوريون، في كل مدرسة يتواجد حوالي مئتين وخمسين الى ثلاثمائة وخمسين عائلة، هناك مجموع سبعمائة ألف شخص متواجدون داخل الغرف في المدارس.”

يذكر أن الجيش الحر صعد من هجماته على قوات الجيش النظامي حيث سيطر على نقطة تفتيش عندان، نقطة استراتجية تربط بين حلب والحدود التركية، هذا وأعلن الجيش السوري الحر الاربعاء أنه سيحرر مدينة حلب السورية في غضون الأيام القليلة القادمة.