عاجل

المعارضة المسلحة تقصف مطارا عسكريا قرب حلب

تقرأ الآن:

المعارضة المسلحة تقصف مطارا عسكريا قرب حلب

حجم النص Aa Aa

مسلحو المعارضة السورية يقصفون مطارا عسكريا يقع شمال غرب مدينة حلب بدبابة يقول المرصد السوري لحقوق الإنسان إنهم غنموها خلال معارك سابقة خاضوها ضد القوات الحكومية.
وكانت الناطقة باسم بعثة المراقبين الدوليين قد أكدت أمس الأربعاء أن مقاتلي المعارضة يستخدمون أسلحة ثقيلة بما فيها الدبابات وأن القوات الحكومية لجأت إلى القصف الجوي بالطائرات الحربية.

حلب، التي يقول المتمردون إنهم يسيطرون على نصفها، تشهد معارك متواصلة منذ العشرين من الشهر الماضي، وكل المؤشرات تدل على أنها ستكون مصيرية بالنسبة للنظام والمعارضة على حدٍّ سواء.

واشنطن قررت، حسب الإعلام الامريكي، تقديم مساعدات لكتائب المعارضة في سوريا، وهو ما لم تؤكدْه أو تكذِّبْه الجهات الرسمية الأمريكية.

في دمشق التي تمكنت القوات النظامية من استعادتها بشكل شبه كلي من المتمردين، الوضع أكثر هدوءا بعد معارك الأيام الماضية، لكن ثمن هذا الهدوء كان عشرات القتلى غالبيتهم من المدنيين العُزَّل.

حدة المواجهات تُعبِّر عنها آثار الدمار والخراب الذي لحق بأحياء حلب والجثث والأشلاء المتناثرة في شوارعها. وبين هذا الطرف وذاك، يبقى المدنيون رهائن هذا الاقتتال ولا يملكون سوى الصبر أو النزوح الذي لم يعد أمرا سهل المنال لكل الناس.

حصيلة أعمال العنف ليوم الأربعاء بلغت 163 قتيلا جلُّهم من المدنيين.
القتل الانتقامي، تقول المنظمات الحكومية، يمَارَس بشكل متزايد من طرف القوات الحكومية وحتى من طرف المعارضة المسلحة.